أخبار تركيا

ممثلو الأقليات الدينية بتركيا: نقف دائما إلى جانب بلدنا

أكد ممثلو الأقليات الدينية في تركيا وقوفهم الدائم إلى جانب بلدهم، معربين عن شكرهم للرئيس رجب طيب أردوغان على دعوة الإفطار التي وجهها لهم الأربعاء في قصر جانقايا بالعاصمة أنقرة.

وأعرب ممثلو الأقليات، الخميس، عن اعتزازهم بالعيش بأمان في تركيا التي يقطنها أناس طيبون من مختلف الأديان والأعراق، مشيرين إلى امتنانهم للرئيس أردوغان الذي عزز من شعورهم في الانتماء لتركيا

وأضاف الممثلون: “لقد اكتسبنا الكثير من الأشياء قي عهد الرئيس أردوغان. نصلي دائما من أجل وحدة بلدنا وتضامنها وسلامتها. نحن دائما نقف إلى جانب دولتنا”.

اقرأ أيضًا: بطريرك الأرمن بتركيا: يحزننا استغلال الآخرين لآلام شعبنا

وأوضحوا أنهم يلقون الصداقة والقرب والأخوة في هذا البلد بصفتهم جزء من الأسرة التركية الكبيرة، مهنئين المسلمين بشهر رمضان وبعيد الفطر.

ممثلو الأقليات الدينية بتركيا: نقف دائما إلى جانب بلدنا

وأكدوا استعدادهم لبذل المزيد من الجهود لإخبار العالم بأنهم يعيشون في تركيا بشكل مريح وسلمي وعلى قدم المساواة.

والأربعاء، تناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإفطار، مع ممثلي الأقليات الدينية في العاصمة أنقرة، بمشاركة رئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

وحضر مأدبة الإفطار أيضا كل من بطريرك الروم الأرثوذكس بارثولوميوس، ومطران الكنيسة السريانية يوسف تشتين، وبطريرك أرمن تركيا إسحق مشعليان، والزعيم الروحي لطائفة السريان الكاثوليك في تركيا أورهان عبدالأحد تشانلي.

كما شارك في الإفطار الحاخام الأكبر للطائفة الموسوية في تركيا إسحق هاليفا، ورئيس الطائفة الموسوية التركية إسحق إبراهيم زاده، والرئيس المشارك للطائفة اليهودية التركية ورئيس وقف الحاخامية الكبرى في تركيا أرول كوهين.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟