أخبار تركيا

منتج “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان” يكشف سبب إنتاج المسلسلين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

كشف محمد بوزداغ، كاتب ومنتج ومؤلف “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”، سبب إنتاج المسلسلين، موضحا أن ما تعرضت له شركته من انتقادات عار عن الصحة.

جاء ذلك خلال استضافة بوزداغ، إلى جانب الفنان والممثل التركي، نور الدين سونميز المشهور بتأدية دور “بامبسي”، في برنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة القطرية، مساء الأربعاء.

وقال بوزداغ “أنا اهتممت بدراسة التاريخ خاصة الإسلامي، وكان أحد طموحاتي هو إحياء أبطال التاريخ الإسلامي وأن أنقلهم إلى المشاهدين”.

ولفت إلى أن “مسلسلي قيامة أرطغرل والمؤسس عثمان جاءا بسبب الفراغ الفني الخاص بتاريخ العالم الإسلامي”.

وتابع “مسلسل (قيامة أرطغرل) حقق نسب مشاهدة عالية، وقد تعرضنا للانتقادات بحجة أننا نهدف من وراءه إلى توصيل رسائل سياسية وهذا غير صحيح، بل نحن نريد أن نشرح كيف تم تأسيس واحدة من أكبر الدول في العالم وهي الدولة العثمانية”.

أقرأ أيضا : باكستان.. الحلقة الأولى من “قيامة أرطغرل” تتخطى 100 مليون مشاهدة

وأضاف أن “علماء الاجتماع والمؤرخين لديهم العديد من الكتب حول فترة تأسيس الدولة العثمانية التي نجحت في الانتقال من الخيام إلى حكم العالم.. هذه قصة نجاح عظيمة ينبغي التركيز عليها”.

وأكد أن “هدف شركة بوزداغ من إنتاج المسلسلين ليس تعليم التاريخ، بل فتح نافذة على تلك الفترة وشرح قصة الذين واجهوا مصاعب كبيرة ليصنعوا قصة نجاح، لذلك سعينا لأن يراها الجمهور على الشاشات لكي يستفيد منها”.

يشار إلى أن شركة بوزداغ التركية المملوكة من قبل الكاتب والمؤلف والمنتج محمد بوزداغ أنتجت مسلسلي “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”، حيث حققا نسب مشاهدة عالية تجاوزت المليارات.

ويعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” أحد أشهر المسلسلات التاريخية التركية، تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الفترة 1258-1326 ميلادي.

أنقرة _ ترك ميديا 

المصدر : وكالة أنباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟