أخبار تركيا

منذ 533 يوما.. أمهات ديار بكر يواصلن الاعتصام ضد “بي كا كا”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

منذ 533 يوما.. أمهات ديار بكر يواصلن الاعتصام ضد “بي كا كا”

ترك ميديا

تواصل “أمهات ديار بكر” الاعتصام أمام مبنى “حزب الشعوب الديمقراطي” في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قِبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية، لليوم الـ533 على التوالي.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، تستمر أمهات ديار بكر في الاعتصام، إذ يتهمن “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن والزج بهم ضمن صفوف المنظمة الإرهابية.

و قالت السيدة جوزيدة دمير، إنها تشارك في الاعتصام من أجل ابنها عزيز، الذي اختطفته المنظمة الإرهابية قبل 4 أعوام، عندما كان في الـ16 من عمره.

وأعربت دمير عن إدانتها الشديدة لمقتل 13 تركيا برصاص المنظمة الإرهابية في منطقة غارا شمالي العراق.

كما أكدت على إصرارها في الاعتصام لغاية استعادة ابنها، قائلة “يا بني عزيز ارجع إلينا، تعال وسلم نفسك لقوات الأمن، فمكانك ليس في صفوف المنظمة الإرهابية”.

بدوره، المواطن صالح غوكجة، أفاد أنه يشارك في الاعتصام بهدف استعادة ابنه محمد، المختطف منذ 4 أعوام.

وأدان غوكجة مقتل 13 مدنيا تركيا في منطقة غارا على يد المنظمة الإرهابية.

وعبر عن أمله في استسلام ابنه للأمن التركي، مشددا على استمراره في الاعتصام لغاية عودته.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” بمنطقة غارا في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، أعرب عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى