أخبار تركياتركيا والعالم

“موصياد” التركية تقدم مساعدات لمتضرري القصف الأرميني بـ”قره باغ”

“موصياد” التركية تقدم مساعدات لمتضرري القصف الأرميني بـ”قره باغ”

ترك ميديا

قدم فرع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد” في أذربيجان، شاحنة مساعدات للمدنيين وعناصر الجيش الأذربيجاني المتضررين من الهجمات الأرمينية في إقليم “قره باغ”.

ومنذ 27 أيول/سبتمبر الماضي، يواصل فرع “موصياد” في أذربيجان تقديم المساعدات للمدنيين وعناصر الجيش الأذربيجاني وعائلات الشهداء المتضررين من الهجمات الأرمينية في “قره باغ”.

وأفاد مصدر صحفي بإرسال الجمعية، شاحنة مساعدات تحمل ملابس شتوية ومستلزمات تدفئة ومواد غذائية للمتضررين في الإقليم، مع اشتداد البرد.

وفي تصريح صحفي، السبت، قال عضو مجلس إدارة “موصياد” في أذربيجان محمد أكبييك، إنهم زاروا المنطقة خلال الصراع الذي استمر 44 يومًا، وقدموا مساعدات للمدنيين والجنود وعائلات الشهداء، وأنهم حاولوا توفير جميع أنواع المواد اللازمة لهم.

وأوضح “لقد قدمنا العديد من المواد الغذائية، والمستلزمات الإلكترونية للمستشفيات، كما أرسل أحد أعضائنا شاحنة مياه شرب”.

وتابع “هذه المرة، شملت مساعداتنا الملابس الشتوية، كما تبرعنا بمبلغ 150 ألف مانات أذربيجاني (حوالي 88 ألف دولار) لصندوق مساعدة وزارة الدفاع الأذربيجانية”.

وأردف “كما قمنا بتسليم المنطقة ملابس وأغذية وأدوية بلغت قيمتها الإجمالية 100 ألف مانات (حوالي 59 ألف دولار)”.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم “قره باغ”، وذلك عقب هجوم شنه الجيش الأرميني على مناطق مأهولة مدنية.

وبعد معارك ضارية استمرت نحو 4 أسابيع، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ينص على استعادة أذربيجان السيطرة على محافظات محتلة قبل نهاية العام الحالي.​​​​​​​

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟