أخبار تركيا

نائب أردوغان: تركيا القوية حاضرة في أبحاث الفضاء كباقي المجالات

علّق نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي على نجاح بلاده في اختبار إشعال محرك صاروخ فضائي هجين ومحلي الصنع، بقوله “تركيا القوية حاضرة في أبحاث الفضاء مثل كل المجالات”.

وكتب أوقطاي في تغريدة على تويتر: “نمضي قدما بخطى واثقة لتحقيق هدف جمهوريتنا في مئوية تأسيسها، بالوصول للقمر. تركيا القوية حاضرة في أبحاث الفضاء كما في كل المجالات”.

وأضاف: “أثق تماما بالمهندسين الأتراك في تحقيق هذا الهدف”.

ويأتي تعليق نائب الرئيس التركي، بعد مشاركته رابط خبر الذي يحمل عنوان “تركيا تنجح باختبار محرك صاروخ سيستخدم بإطلاق مركبة إلى القمر”.

أقرأ ايضاً:

وزير الصناعة التركي يزور منشأة “Delta V” لتكنولوجيا الفضاء

تركيا تكشف عن شعار “برنامج الفضاء الوطني”

محرك صاروخ هجين محلي

وفي وقت سابق، نجحت تركيا في اختبار إشعال محرك صاروخ هجين محلي من المرتقب استخدامه في إرسال مركبة فضائية غير مأهولة بحلول 2023.

محرك صاروخ

وجاءت التجربة بإشراف وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك في منشأة إشعال محرك الصواريخ التابعة لشركة “دلتا V” الحكومية لتقنيات الفضاء بمنطقة “شيلة” في إسطنبول.

برنامج الفضاء الوطني

وفي 10 فبراير/ شباط الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 10 أهداف لبرنامج الفضاء الوطني، من أبرزها إرسال مركبة للقمر بحلول 2023، وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وإنشاء منطقة لتطوير تقنيات الفضاء.

وتهدف تركيا من خلال هذا البرنامج إلى إجراء الهبوط الخشن على سطح القمر بتقنياتها المحلية بحلول عام 2023، وإجراء هبوط سلس بحلول 2028.

تركيا-ترك ميديا

المصدر: وكالة الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى