أخبار تركيا

نيدة التركية.. “الحلقوم” والبقلاوة بطعم التفاح

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

بمذاقهما المميز، تواصل حلوى “الحلقوم” والبقلاوة، المنتجة في تركيا، منذ عقود، التحليق على مستوى العالم، لتكون ضيف الدائم في طاولة المناسبات العائلية في كل زمان ومكان.

وفي مبادرة لدعم قطاع السياحة بولاية نيدة وسط تركيا، قامت شركتان تعملان في مجال تصنيع الحلويات بإنتاج حلوى الحلقوم والبقلاوة من فاكهة التفاح، المتواجدة بكثرة في الولاية.

في حديث صحفي، الإثنين، قال والي نيدة، جميل كيلينتش، إن لفت أنظار السياح ورجال الأعمال إلى وجود كميات كبيرة من فاكهة التفاح في الولاية، يعد من أهم الأهداف التي تتظافر فيها جهود القطاع الحكومي والخاص حالياً.

أقرأ أيضا :تركيا.. “البطيخ القزم” يزين أطباق السلطة والحلويات

وأكد أن “إنتاج حلوى الحلقوم والبقلاوة باستخدام التفاح، تعد فكرة رائدة سيكون لها أثر إيجابي كبير على قطاع تصنيع الحلويات في نيدة”.

ويرجع تاريخ الحلوى الشعبية العثمانية، إلى مئات السنين، بمنطقة الأناضول، بمزج العسل والدبس (دبس العنب الحلو)، مع الطحين، لتتشكل حلوى محلية، وتنتقل مع نهايات القرن الثامن عشر إلى عالم الصناعة المحلية ومن ثم العالمية.

وفي القرن الثامن عشر، استفاد الحاج بكير، صاحب أول محل لبيع هذا النوع من الحلوى التي تسمى في تركيا “اللوقوم”، من اكتشاف السكر المكرر، والنشاء، للحصول على مزيج مميز لـ”راحة الحلقوم”، نقله عبر محله القديم في إسطنبول منذ عام 1777 إلى كل دول العالم.

نيدة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟