أخبار تركياتقارير

هاندا كودن أول تركية في أوركسترا برلين الموسيقية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

هاندا كودن أول تركية في أوركسترا برلين الموسيقية

ترك ميديا

حققت الموسيقية التركية هاندا كودن البالغة من العمر 28 عامًا نجاحًا موسيقيا بعد قبولها كعضو كامل في أوركسترا برلين الفيلهارمونية كأول عازف كمان تركية..
لتصبح الموسيقية التركية هاندا كودن أصغر عازفة في الأوركسترا العريقة في برلين ضمن مجموعة الكمان الأولى ، وقد صرحت للصحافة التركية بالقول “حلمت بالعزف مع موسيقيي أوركسترا برلين عندما كان عمري 13 عامًا والآن أصبح حلمي حقيقة. أن أؤدي مع زملائي الرائعين وأعزف كمان في أعرق مجموعة أنه الفخر وقد لقي تعبي ثماره وسأواصل ذالك أنا سعيدة جدًا لكوني جزءًا من المجموعة.”
من جهته غرد عازف البيانو والملحن الشهير فضيل ساي على تويتر: “برافو عزيزتي هاندا نجاح غير عادي أهنئك من كل قلبي”
من هي HANDE KÜDEN
أكملت هاندا كودن ، المولودة عام 1992 في مدينة أضنة التركية ، تعليمها الجامعي في معهد كونسرفتوار جامعة جوكوروفا الحكومي ، حيث بدأت فصل الكمان في سن التاسعة ، وقد أكملت تعليمها العالي وهي حاصلة على درجة الماجستير في أكاديمية هانز إيسلر برلين للموسيقى وطالبة في ستيفان بيكارد ، وقد نالت المراكز الأولى في الفئة المتوسطة من مسابقة الكمان الوطنية الثانية لجولدن تورالي ، والمسابقة الدولية الرابعة عشرة للموسيقيين الشباب ، ومسابقة نجدت رمزي أتاك للكمان.
وقد التحقت عام 2011 مع أعضاء Lepidus Quartet أعضاء جامعة ياسار 3. بات لتنال المركز الأول في مسابقة موسيقى الحجرة ، لتلتحق برفقة أوركسترا برلين الشبابية وبعدها في الأوركسترا السيمفونية الرئاسية كعازف منفرد في أوركسترا الدولة السيمفونية بإسطنبول ، وأوركسترا تركيا أرمينيا للشباب السيمفوني كما قدمت عدة عروض الأوركسترا الأخرى المصاحبة لأوركسترا اسطنبول في إيسن.
في سن 18 ، انضمت الموسيقية هاندا إلى أوركسترا بوروسان اسطنبول الفيلهارمونية ، واجتازت الامتحانات لتتفوق وتتحصل على المركز الأول. في عام 2012 ، بعدها اجتازت امتحان أكاديمية دويتشه سيمفوني أوركسترا وأصبحت عضوًا فيها ، لتشارك في احياء عدة حفلات في روسيا وألمانيا…
في برلين ، درست الكمان والفيولا في Tabea Zimmermann في عام 2015، ولتكمل تعليمها كموسيقية أوركسترا في أكاديمية الأوركسترا السيمفونية الألمانية فيرينك فريكاي وأكاديمية برلين فيلهارمونيك كاراجان.

 

المصدر: ترك ميديا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى