أخبار تركياتركيا والعالم

واشنطن عن الشواذ: ندد بالخطاب المناهض لهم في تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

واشنطن عن الشواذ: ندد بالخطاب المناهض لهم في تركيا

ترك ميديا

دخلت الولايات المتحدة الأمريكية، على خط الأحداث في قضية اعتقال مجموعة من الشواذ أمام جامعة البوسفور في مدينة إسطنبول التركية، منددة بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي هاجم فيها الشواذ، مؤكداً أنهم “يتناقضون والقيم التركية”، وذلك عقب قيامهم بإهانة صور للكعبة المشرفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في مؤتمر صحفي، الأربعاء، “نتابع عن كثب الاحتجاجات السلمية ضدّ تعيين عميد جديد لجامعة البوسفور”، مضيفاً “نحن قلقون لاعتقال طلاب ومتظاهرين آخرين”.

وندد برايس بما قال إنه “الخطاب المناهض للأقليات المثلية في تركيا”.

وفي وقت سابق الأربعاء، شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوما ضد الشواذ في تركيا، موضحا أنهم “يتناقضون والقيم التركية”.

وندد أردوغان بقيام عدد من طلاب جامعة البوسفور، بمحاصرة رئيس الجامعة واحتجازه في مقرها، قائلاً “هل أنتم طلاب أو إرهابيون يتجرؤون على اقتحام غرفة العميد؟”.

وأضاف أن “هذا البلد لن يكون مكانا ينتشر فيه الإرهابيون. لن نسمح بهذا أبدا”.

والجمعة الماضية، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اعتقال 4 من “الشواذ المنحرفين” في جامعة البوسفور، قاموا بتعمد الإهانة لصورة الكعبة الشريفة، لتتجدد الاحتجاجات عقب ذلك من قبل بعض الطلاب و”عناصر مندسين” قاموا بأعمال شغب وحاصروا رئيس الجامعة ومنعوه من الخروج.

والإثنين، أعلنت ولاية إسطنبول التركية، أن الشرطة التركية اعتقلت 159 من طلاب الجامعة، ليتبين لاحقا أن أكثر من 100 منهم ليسوا طلابا ولا علاقة لهم بالجامعة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى