أخبار تركيا

وزير تركي: الدولة حشدت إمكاناتها لإخماد حرائق غابات أنطاليا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي مراد قوروم، أن الدولة حشدت كافة إمكاناتها من أجل إخماد حرائق الغابات التي اندلعت منذ أمس في قضاء “مناوغات” بولاية أنطاليا.

جاء ذلك في تصريح صحفي، الخميس، برفقة وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والزراعة والغابات بكير باكديميرلي، في مركز إدارة الحرائق بولاية أنطاليا (جنوب غرب).

وأضاف قوروم أن دراسات تقييم الأضرار في المناطق التي تم فيها السيطرة على الحرائق بدأت من قبل الفرق المختصة، مشيرا إلى تضرر 76 مبنى حتى الآن.

أقرأ أيضا : وزير البيئة التركي يلتقي مسؤولين أوروبيين في لندن

وأشارت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” في بيان الخميس، إلى استمرار أعمال إخماد الحرائق التي اندلعت في 4 نقاط بغابات قضاء “مناوغات”.

بدوره، أوضح الوزير باكديميرلي، أن 3 طائرات و38 مروحية و472 سيارة إطفاء و4 آلاف فرد من طواقم الإطفائية، يشاركون في عمليات الإخماد.

وأشار إلى أن السلطات فتحت تحقيقات شاملة حول أسباب الحرائق بالتعاون مع السلطات القانونية والقضائية ذات الصلة.

ولفت باكديميرلي إلى وجود خسائر في 150 رأس ماشية كبير وألف رأس من الغنم، و6 آلاف فدان من الأراضي الزراعية و500 فدان من دفيئات الموز.

من جهته، صرح تشاووش أوغلو أنهم يتابعون أعمال إخماد الحرائق منذ الأمس، مؤكدًا أن التحقيق حول أسباب الحرائق جارٍ بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن أعمال الإغاثة جارية في المنطقة، مشيرا أن الهلال الأحمر التركي يقدم وجبات ساخنة في 6 نقاط، إضافة إلى تلبية الاحتياجات العاجلة مثل الملابس بالتعاون مع المخاتير في الولاية.

وذكر تشاووش أوغلو، أن “آفاد”، أنشأت مركزا لوجستيا لإيصال المساعدات اللازمة للمواطنين في أقرب وقت.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، مصرع 3 مواطنين جراء الحرائق، وأشارت إلى تأثر 122 شخصا من الدخان، وأن 51 منهم يواصلون تلقي العلاج.

أنطاليا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟