أخبار تركيا

“وقت الشفق”.. فيلم يروي ملحمة الشعب التركي ضد الانقلابيين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تبدأ قريبا أعمال عرض الفيلم التركي “وقت الشفق”، الذي يحكي قصة المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، والتي وقعت في 15تموز/يوليو 2016.

الفيلم يتناول الأحداث التي وقعت في تركيا في 15تموز/يوليو 2016، مع عرض تمهيدي لما جرى خلال الفترة التي سبقت تلك الليلة، وذلك من خلال عيون الناس الذين عاشوها.

ومن المنتظر أن يبدأ عرض الفيلم في صالات السينما، تزامنا مع الذكرى الخامسة للمحاولة الانقلابية الفاشلة في 15تموز/يوليو الجاري.

أقرأ أيضا : تموز 2016.. عندما قال الأتراك “لا” لتدمير الوطن

ومن المشاهد البارزة في الفيلم، مشهد سعي الإنقلابيين للسيطرة على مؤسسات الدولة واستهدافهم المدنيين بالرصاص الحي والدبابات، وتصدي الشعب التركي لهم في الساحات والشوارع.

ومساء السبت، شارك رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، مقطع فيديو ترويجي للفيلم في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”.

وعلق ألتون على الفيديو مستذكرا الشهداء والمحاربين القدامى قائلا “هذه الأمة، بأيديها العارية وقلوبها الشجاعة لم تسمح للإنقلابيين والغزاة بالمرور”.

وتابع “تذوقنا شرف أن نكون أمة مرة أخرى في (بزوغ الفجر)”.

الجدير بالذكر أن تركيا شهدت، في 15 تموز/يوليو 2016، محاولة انقلابية فاشلة، نفذها تنظيم “غولن” الإرهابي، حيث تصدى للانقلاب الشعب التركي الذي وقف إلى جانب رئيسه الشرعي رجب طيب أردوغان والحكومة في ملحمة تاريخية انتصرت للديمقراطية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم الولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار “أتاتورك” الدولي في إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من الولايات.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية تتبع للانقلابيين كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع نحو 251 شهيدًا وإصابة ألفين و196 آخرين.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : أنباء تركيا

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟