أخبار تركيامنوعات

يالوفا.. 6 آلاف منزل تحصل على الطاقة المولدة من النفايات

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

يالوفا.. 6 آلاف منزل تحصل على الطاقة المولدة من النفايات

ترك ميديا

قال رئيس بلدية آلتين أوفا، متين أورال، إن 6 آلاف منزل في ولاية يالوفا التركية تحصل على حاجتها من الطاقة الكهربائية المولدة من النفايات الصلبة والقمامة.

وأفاد أورال الذي يشغل أيضًا منصب رئيس اتحاد بناء وتشغيل مرفق النفايات الصلبة، أن استغلال النفايات الصلبة خفّض تكلفة شراء الولايات للطاقة الكهربائية بنسبة 3 بالمئة.

ويقوم الاتحاد التابع للإدارات المحلية بولاية يالوفا (غرب) منذ 2018، بجمع 280 طنا من القمامة يوميا، من أجل إنتاج الغاز الحيوي لاستخدامه في إمداد 6 آلاف منزل بالطاقة.

وأنشئ المرفق في قرية “دنيزتشالي” بالولاية، إذ يتم الحصول على الكهرباء عن طريق سحب غاز الميثان الموجود في القمامة باستخدام 5 كيلومترات من الأنابيب وحرقه في محرك ضخم 20 سلندر.

وأنتج المرفق 22348 ميغاوات من الكهرباء من 265 ألفا و294 طناً من النفايات الصلبة منذ إنشائه في يوليو/ تموز 2018 حتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وأوضح أورال: “الشركة التي أنشأت المرفق ستقوم بتشغيله لمدة 10 سنوات كون المشروع أنشئ بنظام B.O.T أي التشييد والتشغيل ونقل الملكية”.

وزاد: “يتم امتصاص غاز الميثان من النفايات قبل أن يصعد إلى طبقة الأوزون ويحدث أضراراً بالبيئة (..) وبذلك نكون قد حققنا استفادة من ذلك الغاز المهدر واستخدمناه في إنتاج الطاقة”.

وتنتج محطة التوليد 1.2 ميغاوات من الكهرباء في الساعة، ومن المنتظر أن ترتفع قدرة المرفق إلى 2.8 ميغاوات خلال وقت لاحق من العام الجاري.

 

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟