إغاثة

تركيا تواصل دعمها لمسلمي بلغاريا خلال شهر رمضان

تواصل تركيا تقديم الدعم لنحو مليون مسلم في بلغاريا، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وفي هذا الصدد، نظمت بلدية “عثمان غازي” بولاية بورصه، غربي تركيا، إفطارًا جماعيًا ضم نحو ألف شخص في قرية “قورو أوه” البلغارية، ضمن برامج إفطار تقوم بتنظيمها طيلة الشهر الكريم بعدد من المناطق في البلاد.

رئيس البلدية المذكورة، مصطفى دوندار، الذي شارك في الإفطار الذي جاء تحت اسم “مائدة الأخوة”، قال في حديث صحفي إن “مدينة بورصه التركية واحدة من المدن التي تعيش بها أعداد كبيرة من المواطنين القادمين من بلغاريا”.

وأضاف قائلا “ولذلك قمنا في رمضان هذا العام بتنظيم فعاليات إفطار جماعية بعدد من المدن البلغارية بفضل إسهامات البلغار وأخوتنا الموجودين بتركيا”.

اقرأ أيضًا: بلغاريا: نثمن جهود تركيا وندرك عبء الهجرة عليها

وخلال الفعالية تحدث صالح خليل، مفتي منطقة “بازارجيق” البلغارية، التي شهدت الإفطار، حيث أعرب عن سعادته لرؤية ممثلي الجمهورية التركية على المائدة، مضيفًا “لم تتركنا تركيا بمفردنا في مثل هذه الأوقات الصعبة التي تعيشها الإنسانية”.

وتابع قائلا “لقد قامت تركيا بإمداد أصحاب الحاجة هنا في منطقتنا بـ400 طرد غذائي من خلال المنظمات الإغاثية الموجودة داخل أراضيها وخارجها خلال الشهر الكريم، ولهذا نشكرها حكومة وشعبًا، وواثق من أن هذه المساعدات ستتواصل مستقبلا”.

من جانبه قال جلال فائق، أمين عام رئاسة الفتوى لمسلمي بلغاريا، إن وكالة التعاون والتنسيق التركية(تيكا) قدمت خلال شهر رمضان 7 آلاف طرد غذائي بعموم البلاد بقيمة 100 ألف يورو، وانه تم توزيعها على المحتاجين.

السفير التركي لدى العاصمة البلغارية، صوفيا، أشار في حديث له هو الآخر إلى الدعم الإغاثي الكبير الذي تقدمه “تيكا” في بلغاريا، سواء العام الماضي، أو الحالي، من خلال حملات إغاثية شاملة.

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف أنحاء العام. وتعد “تيكا” التي تأسست عام 1992، راعيا ومنسقا رئيسيا لهذه المشروعات.

صوفيا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى