إغاثة

منظمة تركية توزع مساعدات على أطفال مصابين بالصم في السودان

وزعت منظمة “الرباط” التركية، الأحد، سماعات أذن طبية، ووجبات غذائية ومبالغ مالية، على 190 طفلا بمعهد “الأمل لتعليم وتأهيل الصم” بمدينة بحري شمالي العاصمة الخرطوم.

يأتي ذلك في إطار برنامج دعم مصابي الصم في المعهد، أقيم بالتعاون بين المنظمة التركية واتحاد الصم القومي السوداني (غير حكومي)، بمناسبة شهر رمضان.

ووزعت المنظمة السماعات والوجبات والمبالغ المالية (لم تحددها) على 190 طفلا بمعهد “الأمل لتعليم وتأهيل الصم” بمدينة بحري، حسب مراسل الأناضول.

وعلى هامش حضوره عملية التوزيع، قال السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو : “المنظمات التركية الخيرية، تواصل توزيع المساعدات الإنسانية بالسودان بمناسبة شهر رمضان”.

وأضاف قائلا: “بعض المنظمات التركية تعمل في مجالات سماعات الأذن الطبية وسأتواصل معهم لتوفير سماعات لمجموعة من الأطفال المصابين بالصم بالسودان”.

اقرأ أيضًا: الهلال التركي يوزع مساعدات غذائية على 1600 أسرة في السودان

وأردف: “سيكون عدد من بين هؤلاء الطلاب من الناجحين جدا، لا نستسلم أبد.. نعمل وننجح”.

وبدأت منظمة “الرباط” التركية نشاطها في السودان، عام 2009، ببناء دار للأيتام بمدينة نيالا (غرب)، قبل أن تتوسع مجالات عملها.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا خلال العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع الحزب خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

الخرطوم – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى