إغاثة

هبة تركية لقوى الأمن الداخلي اللبناني

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

سلمت السفارة التركية لدى لبنان، معدّات عسكرية مختلفة، هبةً لقوى الأمن الداخلي، لاستخدامها في أداء مهامها الرئيسة.

وجرى حفل التسليم في المقر العام لقوى الأمن الداخلي في بيروت بحضور مديرها العام عماد عثمان وسفير أنقرة علي باريش أولوسوي، والمستشار الأمني لدى السفارة يافوز تاج ديمير.

وقال أولوسوي في كلمة له خلال الحفل، إن تركيا “تولي أهميّة قصوى لدعم وتعزيز المؤسّسات الأمنيّة للدولة اللبنانية من أجل أمنها واستقرارها”.

وأضاف أنّ “الهبة المقدّمة هي دليل آخر ملموس على التزامنا تجاه لبنان”.

اقرأ ايضًا: بيروت.. وصول طائرة مساعدات تركية لإغاثة مصابي عكار

وأردف أن تركيا ولبنان “تربطهما علاقات تاريخيّة عميقة الجذور وقيم ثقافيّة مشتركة، وهذا يعطينا العزم والقوّة للوقوف دائمًا إلى جانب لبنان، خاصّة في الأوقات الصعبة”.

من جهته قال عثمان: “ليست مفاجأة (الهبة التركية) كما أنّها ليست المرة الأولى، فالعلاقة الوثيقة والوطيدة بين تركيا ولبنان وشعبيهما خير دليل على التعاون المتميّز في المجالات كافة لا سيّما التعاون الأمني”.

وأشار إلى أن السنوات الماضية “شهدت ذروتها في التنسيق وتبادل المعلومات الأمنيّة التّي من شأنها أمن واستقرار لبنان وتركيا وهذا ظهر جليًّا للرأي العام”.

وفي الختام، وقّع الطرفان بروتوكول تسليم الهبة، وشكر عثمان السفير التركي، مقدّرا دعم وحرص تركيا على المساهمة في تحسين ورفع أداء قطعات قوى الأمن الداخلي للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع اللبناني.

ومنذ نحو عامين، يرزح لبنان تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، أدت إلى انهيار مالي، وتراجع في النقد الأجنبي المخصص للاستيراد، ما انعكس شحا في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

بيروت – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟