Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي التركي 8.8 بالمئة في فبراير - ترك ميديا
الاقتصاد التركي

ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي التركي 8.8 بالمئة في فبراير

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي في تركيا خلال فبراير/ شباط 2021، بنسبة 0.1 بالمئة على أساس شهري و8.8 بالمئة على أساس سنوي.

جاء ذلك وفق أحدث بيانات أعلنتها هيئة الإحصاء التركية، الثلاثاء .

وأوضحت المعطيات أن مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل حسب التقويم في تركيا خلال الشهر المذكور، زاد بنسبة 8.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2020.

وأظهرت البيانات أن مؤشر قطاع التعدين والمناجم ارتفع بنسبة 15.9 بالمئة، والصناعات التحويلية 9.3 بالمئة.

اقرأ أيضًا: تركيا.. ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي 9 بالمئة في ديسمبر

كما أشارت إلى ارتفاع مؤشر إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء بنسبة 0.8 بالمئة خلال الفترة المذكورة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020.

وسبق أن توقع اقتصاديون شاركوا في مسح مؤشر الإنتاج الصناعي، ارتفاع المؤشر المعدل حسب التقويم بنسبة 9.04 بالمئة مقارنة مع فبراير 2020.

ومؤشر الإنتاج الصناعي هو مؤشر يقيس إجمالي حجم الإنتاج الصناعي في الدولة بغض النظر عن قيمته السعرية، ويعتبر مؤشرًا رائدًا للناتج المحلي الإجمالي.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى