الاقتصاد التركيتركيا والعالم

زراعة 120 ألف شتلة .. نتائج جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

زراعة 120 ألف شتلة .. نتائج جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا

ترك ميديا

بينما استمرت حرائق الغابات في تركيا، تبرع عشرات الآلاف من الكوريين بأكثر من 120 ألف شتلة إلى تركيا عبر الموقع الإلكتروني www.dikiliagacimvar.com، بناءً على دعوة للتبرع بالشتلات قدمها كابتن منتخب كوريا الجنوبية للكرة الطائرة كيم يون كونج.

وقال رئيس مجلس الإدارة أ.د إيوب ديبيك: “نحن نقدر محبي الطبيعة الكوريين الذين حشدوا امكانياتهم للبلاد وخففوا من حزننا كأمة بتبرعاتهم الشجرية. وهي تمثل رمز لأخوتنا، فقذ قررنا إنشاء غابة صداقة بين تركيا وكوريا الجنوبية. ستتجذر صداقتنا مع مئات الآلاف من الشتلات”.

رئيس مجلس الإدارة أ.د إيوب ديبيك
رئيس مجلس الإدارة أ.د إيوب ديبيك

وأطلقت جمعية التضامن مع المنظمات البيئية (ÇEKUD)، التي دأبت على زيادة أنشطتها لمدة 22 عامًا من أجل المساهمة في استعادة التوازن المضطرب بين الطبيعة والبشر، حملة تبرعات شجرية تحت شعار “الجذر منا – والوطن الأخضر لنا جميعا”على حرائق الغابات التي آذت بشدة الجميع في تركيا. وتم تلقي مئات الآلاف من التبرعات في وقت قصير من خلال موقع الويب www.dikiliagacimvar.com.

ومن الاحداث المثيرة للاهتمام مع استمرار التبرعات في أولمبياد طوكيو 2020، والتقى المنتخبان الوطنيان لكرة الطائرة “تركيا وكوريا الجنوبية” في ربع النهائي يوم الأربعاء 4 أغسطس 2021.

ودعا كابتن منتخب كوريا الجنوبية لكرة الطائرة كيم يون كونج، الذي لعب في تركيا من قبل، إلى تبرع بشتلة لتركيا نيابة عن المنتخب الكوري الجنوبي من أجل تجديد الطبيعة المتضررة في حرائق الغابات في تركيا.

وسرعان ما أصبحت هذه الدعوة ضمن جدول أعمال البلاد وانتشرت بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي، واحتلت الهاشتاج #PrayForTurkey (صلوا من أجل تركيا) الاعلام الكوري.

تبرع الآلاف من الكوريين بعشرات الآلاف من الشتلات في يوم واحد

وبمناسبة حرائق الغابات، أعاد عشاق الطبيعة الكوريون إحياء الصداقة بين تركيا وكوريا الجنوبية بتبرعات شتوية. أصبح موقع www.dikiliagacimvar.com الخاص بـ ÇEKUD، والذي يمكنه قبول تبرعات الشتلات الدولية من خلال بنيته التحتية التقنية، اختيار عشاق الطبيعة الكوريين للتبرع بالشتلات.

ودعا الكوريون محبي الطبيعة الكوريين الآخرين للانضمام إلى الحملة من خلال مشاركة شهادات التبرع التي تم إرسالها إليهم عند التبرع، على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وتبرع الآلاف من الكوريين بعشرات الآلاف من الشتلات في يوم واحد.

سنحمي الشتلات التي أوكلتها إلينا مثل صداقتنا العميقة

جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا
جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا

نشرت CEKUD رسالة شكر باللغتين الإنجليزية والكورية على وسائل التواصل الاجتماعي، تخاطب الكوريين الذين تضامنوا م الشعب التركي بسبب حرائق الغابات في تركيا والذين تبرعوا بالأشجار. وفي رسالة ÇEKUD”أصدقائي الكوريين الأعزاء، ظلت الغابات مصدرًا مهمًا للحياة في تركيا وفي أجزاء كثيرة من العالم، مشتعلة منذ أسبوع. لقد أظهرت دعمك بالوقوف إلى جانبنا والتبرع بسخاء بآلاف الشتلات. نشكرك بصدق على مساهمتك. نحن عازمون على حماية ورعاية الشتلات التي أوكلتها إلينا، مثل صداقتنا العميقة. نحن ممتنون مرة أخرى على لطفك”.

كما أرسل ÇEKUD رسالة باللغة الكورية إلى فريق الكرة الطائرة في كوريا الجنوبية بشخص قائد فريق الكرة الطائرة الكوري Kim Yeon-koung ، الذي دعا إلى التبرع بالشتلات. في رسالة ÇEKUD ، “السيد Kim Yeon-koung ، تم منح 100 شتلة لفريقك كهدية باسمك، بسبب الحساسية التي أظهرتها كفريق الكرة الطائرة الكوري للغابات المحترقة في تركيا. سيتم زرع الشتلات الموهوبة للغابات المحترقة. نود أن نشكرك على مساهمتك”.

تبرعت كوريا بأكثر من 120 ألف شتلة خلال أسبوع

جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا
جمعية الصداقة بين كوريا الجنوبية وتركيا

تمت مشاركة رسالة شكر من ÇEKUD للتبرعات الشتلات بعشرات الآلاف من المرات من قبل الكوريين على وسائل التواصل الاجتماعي. وتصدرت رسائل ÇEKUD عناوين الأخبار في المواقع الإخبارية الكورية الرئيسية مثل www.korea.net و www.koreatimes.co.kr و www.koreabizwire.com. مع تأثير المشاركات والأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، تم التبرع بأكثر من 120 ألف شتلة من عشرات الآلاف من الحسابات المنفصلة إلى موقع تشيكود www.dikiliagacimvar.com في غضون أسبوع. لا تزال تبرعات محبي الطبيعة الكورية مستمرة.

سننشئ غابة صداقة بين تركيا وكوريا

قال رئيس مجلس الإدارة أ.د إيوب ديبيك: “بينما استمرت حرائق الغابات، التي أحزنتنا بشدة جميعًا، هناك إحساس بالصداقة والأخوة بين تركيا وكوريا الجنوبية الذي استمر لما يقرب من قرن من الزمان، وجاء الاهتمام الشديد من قبل المعجبين الكوريين بالدعوة إلى تبرع شتيل من كابتن المنتخب الوطني الكوري للكرة الطائرة كيم يون كونج. بفضل الدعم الشديد لأصدقائنا الكوريين في حملة الشتلات، والتي بدأناها في جعل غاباتنا خضراء مرة أخرى، نمت الصداقة بين البلدين مرة أخرى مع الشتلات الطازجة. بناءً على هذا التقدير لأصدقائنا الكوريين، قررنا ، بصفتنا ÇEKUD ، إنشاء غابة صداقة بين تركيا وكوريا الجنوبية. تتجذر صداقتنا عندما تتحول الشتلات التي نزرعها بعناية إلى أشجار. نود أن نشكر عشاق الطبيعة الكوريين على دعمهم لتخضير المناطق التي تضررت من حرائق الغابات في تركيا، ولاختيار ÇEKUD للتبرع بالشتلات وموقع التبرع الخاص بنا www.dikiliagacimvar.com.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى