الرياضة التركية

تركيا.. الهولندي هرلينغس يفوز ببطولة العالم للدراجات “موتوكروس”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

فاز الدراج الهولندي جفري هرلينغس من فريق “ريد بول”، بسباق بطولة العالم للرجال في الدراجات النارية “موتوكروس” المقام بولاية أفيون قرا حصار التركية (وسط).

وتفوق الدراج الهولندي الحاصل على 47 نقطة بالسباق على زميله في الفريق، الإسباني خورخي غرادو الذي حصل على 42 نقطة.

اقرأ أيضًا: تركيا.. الدراج الفرنسي توم فياليه يفوز ببطولة العالم للشباب

فيما حل في المركز الثالث الدراج السلوفيني تيم كرايزر من فريق “إتش آر سي” محققا 40 نقطة.

وشارك في السباق 26 دراجا من عدة دول، وجرت المنافسات في جو حماسي وتنافس شديد شاهده مئات الحضور في مضمار السباق.

وبعد انتهاء المرحلة الثانية الختامية من السباق، جرت مراسم تتويج الفائزين وتكريمهم، بمشاركة مسؤولين من اتحاد اللعبة الدولي.

وبهذا تنتهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتوكروس” التي استضافتها الولاية، فيما ينتظر أن تُجرى في نفس المكان الثلاثاء المقبل، منافسات الجولة التاسعة من نفس السباقات.

وتضمنت السباقات التي جرت في هذه المرحلة، بطولة أوروبا المفتوحة للرجال، وبطولة العالم للسيدات، وبطولة العالم للشباب، وبطولة العالم للرجال.

وفي وقت سابق الأحد، أجريت بطولة العالم للشباب وفيها حقق الدراج الفرنسي توم فياليه من فريق “ريد بول”، الفوز، متفوقا على مواطنه الدراج الفرنسي ماكسيمي ريناوكس من فريق “مونستر”، فيما حل في المركز الثالث الدراج الأسترالي جيد بياتون من فريق “روكستار”.

واستضافت أفيون المرحلة الثامنة من البطولة بين 4 – 5 سبتمبر/أيلول الجاري، وتستضيف المرحلة التاسعة بين 7-8 من الشهر ذاته، برعاية الرئاسة التركية، وذلك بمشاركة رياضيين من مختلف دول العالم، يتنافسون ضمن 25 فريقا.

وتتألف بطولة العالم من 19 مرحلة، تجري في 15 دولة، بمشاركة أبرز الشركات المنتجة للدراجات النارية، مثل “هوندا” و”ياماها” و”كاواساكي”.

أفيون – ترك ميدييا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟