الرياضة التركية

قدم.. تركيا تستعيد نغمة الانتصارات بفوز مهم على جبل طارق

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

استعاد منتخب تركيا نغمة الانتصارات عقب تغلبه على مضيفه جبل طارق بثلاثة أهداف دون رد، السبت، ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاء الشوط الأول من المباراة دون المستوى مع اعتماد أصحاب الأرض على الدفاع المتأخر وغلق المساحات أمام المنتخب التركي، الذي عجز عناصر عن إيجاد الحلول والوصل لشباك الخصم.

اقرأ أيضًا: أردوغان يهنئ منتخب تركيا للطائرة لفوزه بالدوري الأوروبي

واضاع الأتراك فرصة التقدم المُبكر حين احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 4، فشل المهاجم أنيس أونال في إيداعها الشباك بعدما تألق حارس مرمى جبل طارق في صدها.

ومع بداية الشوط الثاني قام المدرب شينول غونيش بإجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، الأمر الذي جعل المنتخب التركي أكثر نشاطا في الجانب الهجومي، ليتمكن من تسجيل هدف أول في الدقيقة 54 عن طريق البديل خليل درويش أوغلو.

تغييرات المدرب غونيش أثبتت نجاعتها بعدما نجح البديل الآخر هاكان تشالهان أوغلو من إضافة هدف ثان عند الدقيقة 65 من تسديدة بعيدة باغت بها حارس مرمى جبل طارق، قبل أن يحرز منتخب تركيا هدفا ثالثا بأقدام بديل آخر هو المهاجم كينان كرامان.

وحاول المنتخب التركي تعزيز تقدمه من خلال محاولات عدة خطيرة، غير أن النتيجة بقيت على حالها، لتعلن عن فوز هو الأول للأتراك بعد تعادلين مُتتاليين أمام كل من لاتفيا و مونتينيغرو (الجبل الأسود).

ولحساب ذات المجموعة، تغلبت هولندا على مونتينيغرو بأربعة أهداف دون مقابل، والنرويج على لاتفيا بهدفين نظيفين.

وعززت تركيا بهذا الفوز صدارتها للترتيب برصيد 11 نقاط، تليها هولندا ثانيا بـ 10 نقاط، والنرويج ثالثا بنفس الرصيد، ثم مونتينيغرو رابعا بـ 7 نقاط، ولاتفيا خامسا بـ 4، وأخيرا جبل طارق بدون أي نقطة.

اسطنبول – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟