الرياضة التركية

قدم: غالاطة سراي يودع دوري أبطال أوروبا مُبكرا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

ودع غالاطة سراي رسميا منافسات دوري أبطال أوروبا عقب خسارته مُجددا أمام آيندهوفن الهولندي بهدفين لواحد، الأربعاء، في إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة القارية.

ودخل الفريق التركي أرض الملعب مُثقلا بنتيجة لقاء الذهاب، والذي خسره بخمسة أهداف لواحد على ملعب “فيليبس آرينا” في هولندا، محاولا فرض أفضليته بالاستحواذ على الكرة لكن دون تشكيل أي فرصة حقيقية أمام مرمى الخصم.

وسارت المباراة في شوطها الأول بنسق لعب منخفض خصوصا من جانب آيندهوفن الذي اعتمد عناصره على الدفاع المتأخر والارتداد نحو مناطق غالاطة في حال استخلاص الكرة.

أقرأ أيضا : قدم.. غالاطة سراي يتكبد هزيمة قاسية أمام آيندهوفن

وأثمر أسلوب لعب آيندهوفن عن هدف أول في المباراة أحرزه المهاجم الإنجليزي نوني ماديوكي في الدقيقة 37 لصالح الفريق الضيف، الأمر الذي صعب من مهمة غالاطة في التعويض وجعله أمام حتمية تسجيل خمس أهداف لمعادلة نتيجة الذهاب واللجوء إلى التمديد.

وبدا غالاطة سراي في الشوط الثاني غير قادر على مجاراة آيندهوفن خاصة وأن الأخير استطاع أن يكسب ثقة أكبر، وحطم آمال منافسه تماما في التعويض، بتسجيله هدفا ثانيا عند الدقيقة 59، من كرة هيأها الألماني ماريو غوتزه لزميله ماركو فان جينكل الذي أسكنها شباك الحارس فرناندو موسليرا.

الدقيقة 74 عرفت طرد المدافع أوليفر بوسكاجالي من جانب آيندهوفن، ما جعل غالاطة سراي يستعيد الأفضلية وينجح في تسجيل هدف مع حلول الدقيقة 84 عبر السنغالي مبايا ديان، الذي حل بدلا من المصري مصطفى محمد عند الدقيقة 46.

وبهذا واصل إيندهوفن طريقه إلى دور المجموعات من المسابقة الأهم على المستوى الأوروبي، بفضل تفوقه بمجموع لقائي الذهاب والإياب (7 – 2)، بانتظار القرعة التي ستحدد خصمه في الدور الثالث.

إسطنبول _ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى