السياحة

تركيا.. “باموق قلعة” تستقبل 121 ألف زائر خلال العيد

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

استقبلت منطقة باموق قلعة السياحية، في ولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا، 121 ألفا و552 زائراً خلال عطلة عيد الأضحى والتي استمرت 9 أيام.

وتواصل باموق قلعة، جذب السياح والزوار إليها من شتى أصقاع الأرض، بسبب مقوماتها السياحية الكبيرة، حيث ركوب المناطيد، وحمال الطبيعة، فضلاً عن الينابيع الحرارية المتدرجة والملقبة بـ “الجنة البيضاء.”

وخلال النصف الأول من العام الجاري، استقبلت المنطقة السياحية 250 ألفا و158 زائراً، أي بزيادة بلغت 50 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أقرأ أيضا : في 4 أشهر.. باموق قلعة التركية تستقبل أكثر من 100 ألف سائح

وفي حديث صحفي، قال رئيس جمعية أصحاب الفنادق في دنيزلي، غازي مراد شان، إنهم يتوقعون استمرار الازدياد في أعداد الزوار القادمين إلى المنطقة.

وأضاف أنهم يستهدفون استقبال مليون زائر، بحلول نهاية العام الجاري.

وسُمّيت الينابيع الحرارية المتدرجة بـ”الجنة البيضاء”، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا لوحة فريدة يتوجها بخار المياه الساخنة، التي تصل 35 درجة مئوية.

كما أن المنطقة مدرجة على لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو”.

وتعتبر منطقة باموق قلعة، واحدة من أبرز الوجهات للسياحة العلاجية في تركيا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

دينزلي _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟