Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
أفغانستان.. طلاب "المعارف" التركية يحصدون جائزة روبوت عالمية - ترك ميديا
تركيا والعالم

أفغانستان.. طلاب “المعارف” التركية يحصدون جائزة روبوت عالمية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

حصل فريق طلابي من أحد مدارس “وقف المعارف التركية” في أفغانستان، على جائزة أفضل مبتدئ في “مسابقة الروبوتات العالمية”.

وفي حديث صحفي، الإثنين، قال شريف كوتش، مدير مدرسة “مزار الشريف للبنين” التابعة لوقف المعارف التركي في أفغانستان، إن فريق “الخوارزمي” المكون من 20 طالبًا، حصد جائزة أفضل “مبرمج روبوتات مبتدئ”، في المسابقة العالمية.

وأوضح أن الفريق حصل على الجائزة في 16 مايو/ أيار الجاري، خلال حفل تكريم أقيم خصيصا لتكريم الفائزين، عبر “فيديو كونفرنس”، وحضره مشاركون من آسيا الوسطى وإفريقيا وأوروبا.

وأكد أن البيئة التعليمة المناسبة والمعامل المدرسية المجهزة بأحدث التقنيات، ودورات الترميز والتصميم المقدمة للطلاب، ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز الدولي.

اقرأ أيضًا: وقف المعارف التركي يفتتح مدرسة ابتدائية بكابل

وأشار إلى أن فريق “الخوارزمي” الطلابي، تلقى دعما كبيرا من شركة “Jetsons Robotics” التركية، بعد تلقيه نبأ قبول مشاركته في المسابقة بشكل أولي.

أفغانستان.. طلاب “المعارف” التركية يحصدون جائزة روبوت عالمية

وشكر كوتش مسؤولي مؤسسة المعارف التركية، وإدارة المدرسة لمساهماتهم في تحقيق هذا النجاح.

ومسابقة الروبوتات الدولية أو ما يعرف بـ (FIRST Robotics Competition)، هي مسابقة دولية للروبوتات يشارك فيها طلاب المدارس الثانوية، وتقام سنويًا.

وتعمل الفرق المتنافسة من طلاب المدارس الثانوية والمدربين والموجهين خلال فترة ستة أسابيع، على بناء روبوت قادر على أداء مهام معينة تطلب من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة.

كابل – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى