Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
ألمانيا..الدكتوراه الفخرية لعالمين تركيين طورا لقاحًا لكورونا - ترك ميديا
تركيا والعالم

ألمانيا..الدكتوراه الفخرية لعالمين تركيين طورا لقاحًا لكورونا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

منحت جامعة كولونيا الألمانية، لقب الدكتوراه الفخرية للمهاجرين من أصل تركي، البروفيسور أوغور شاهين وزوجته الدكتورة أوزلم توريتشي، لجهودهما في تطوير لقاح “بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

جاء ذلك خلال حفل أقيم، الجمعة، في صالة مدينة كولونيا التاريخية، لمنح الدكتوراه الفخرية لشاهين وتوريتشي، مؤسسا شركة “بيونتك” الألمانية.

وفي كلمتها، شكرت رئيسة بلدية كولونيا، هنرييت ريكير، شاهين وزوجته على مساهمتهما البارزة في مساعدة الإنسانية جمعاء.

وأوضحت أن لقاح “بيونتيك” الذي طوره العالمان يعد ثمرة بحوث طويلة وشاقة بذلاها في هذا الصدد.

وفي مارس/أذار الماضي، منح الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، العالمين التركيين شاهين وتوريتشي أعلى جائزة في البلاد على خلفية تطويرهما أول لقاح فعال في العالم ضد فيروس كورونا.

وعقب إتمام دراستهما في الطب، حقق شاهين وتوريتشي، وهما من أبناء مهاجرين أتراك، نجاحات في مجالات متعددة، منها مناعة السرطان، والبيولوجيا الجزيئية، وتكنولوجيا لقاح الحمض النووي الريبي.

كما تمكنت شركة “بيونتك” الألمانية، التي أسسها الزوجان عام 2008، من تطوير أول لقاح فعال لفيروس كورونا في العالم في نوفمبر/تشرين الأول 2020 بالتعاون مع شريكتها الأمريكية “فايزر”.

كولونيا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى