تركيا والعالم

السفير الإيطالي يشيد بجهود تركيا في مكافحة كورونا

أشاد سفير إيطاليا لدى أنقرة ماسيمو غياني، الجمعة، بجهود تركيا في مكافحة جائحة كورونا، مشيرا إلى تمتع البلاد بنظام “صحي قوي”.

وقال في مقابلة مع دائرة الاتصال بالرئاسة، إن “تركيا تميزت بأدائها الجيد للغاية في مكافحة الجائحة”.

وأضاف: “كانت كارثة عالمية، لكن تركيا بنظامها الصحي القوي للغاية، وبفضل الأطباء والممرضات المدربين تدريبا جيدا، كان أداؤها جيدا”.

وأشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في تركيا “ظل منخفضا”.

اقرأ أيضًا: أردوغان: تركيا تولي أهمية للعلاقات مع إيطاليا

وفي إشارة إلى أن إيطاليا كانت أول دولة أوروبية تتعرض للوباء، أوضح غياني أنها “دفعت ثمنا باهظا للغاية”، داعيا الدول الأخرى أن تتعلم مما حدث في بلاده.

كما رحب السفير الإيطالي بخطة تركيا للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وتابع: “عرض سخي للغاية من الحكومة التركية لإدراج جميع المقيمين الدائمين في خطة التطعيم، حتى لو لم يكونوا مواطنين أتراكا”.

وأردف: “تطعيم الجميع مجانا، كرم فائق”.

وعلى صعيد آخر ، كشف غياني عن حصول إيطاليا على أكثر من 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا، مشيرا إلى تلقي 4 ملايين شخص جرعتهم الأولى، فيما حصل مليونان على جرعتين.

وفي السياق، جدد السفير الإيطالي إشادته بأداء تركيا في حملة التطعيم العالمية ضد كورونا.

ومضى قائلا: “تركيا أبلت بلاء حسنا أيضا على هذه الجبهة (حملة التطعيم العالمية) ونحن ندرك أنها تتقدم كثيرا على العديد من البلدان الأخرى في برنامج التطعيم”.

غير أنه في المقابل لقت إلى وجود “نقص” في عدد اللقاحات على النطاق العالمي.

ومنذ أن بدأت تركيا حملة التطعيم في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، حصل أكثر من 10.84 ملايين شخص على جرعتهم الأولى من اللقاح، فيما بلغ عدد متلقي الجرعتين 7.6 ملايين شخص، وفق الأرقام الرسمية.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى