تركيا والعالم

الهلال الأحمر التركي يطلق حملة لمساعدة دول إفريقية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أطلق الهلال الأحمر التركي، الجمعة، حملة لمساعدة عدة دول إفريقية، في مواجهة الجفاف والقحط، تحت شعار “مد يدك حتى لا تموت الإنسانية”.

وأشار الهلال الأحمر في بيان، إلى ارتفاع مستويات القحط والمجاعة بشكل كبير، في الدول الواقعة جنوب القارة السمراء، مع انتشار الجفاف فيها عام 2018.

وأوضح البيان أن الجفاف أثر سلبا على حوالي 100 مليون شخص في عموم القارة، بينهم 3.3 ملايين في مالاوي، و2.4 مليون في زيمبابوي، و3 ملايين في مدغشقر، و11 مليونا في أنغولا.

أقرأ أيضا : الهلال الأحمر التركي يدعو لتمديد إيصال المساعدات إلى الملايين بسوريا

وشدد على أن المنطقة بحاجة ملحة إلى المساعدات الغذائية الأساسية، ومياه الشرب، واللوازم الطبية، وعلى رأسها مدغشقر، وأنغولا، والكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي، ومالاوي، وناميبيا، وبوتسوانا، وزامبيا.

ولفت إلى أن هذه الدول هي الأشد تأثرا بالأزمة الإنسانية في القارة الإفريقية، حيث اضطر 10.8 ملايين شخص لترك ديارهم، في حين يعد حوالي 20 مليونا محرومون من مياه الشرب، و26.9 مليونا محرومون من الخدمات الطبية، و14 مليون طفل محرومون من التعليم.

ووصف الهلال الأحمر التركي، الأزمة بأنها “الأشد” خلال الـ40 عاما الماضية، داعيا المنظمات الإغاثية مثل الصليب والهلال الأحمر الدوليين، والبنك الدولي، لتقديم المساعدات على وجه السرعة.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟