تركيا والعالم

باكو: المناورات التركية الأذربيجانية تخدم استقرار المنطقة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قالت وزارة الخارجية الأذربيجانية، إن المناورات التي تجريها قوات بلادها مع نظيرتها التركية في منطقة “لاتشين” المحررة مؤخراً من أرمينيا، “تخدم استقرار المنطقة”.

جاء ذلك في بيان أصدرته متحدثة الخارجية الأذربيجانية ليلى عبدالليفا، الأربعاء، رداً على انتقاد الخارجية الأرمينية للمناورات الأذربيجانية التركية في لاتشين الواقعة ضمن حدود إقليم “قره باغ”.

اقرأ ايضًا: قوات خاصة تركية وأذربيجانية تواصل مناورات عسكرية في باكو

وأضافت “عبدالليفا”، أن إجراء مناورات ضمن حدود بلادها، حق سيادي لكل دولة، مشيرة إلى إجراء أذربيجان مناورات مشتركة عدة حتى اليوم، على أراضيها.

وأردفت: “المناورات المشتركة في لاتشين تخدم استقرار المنطقة”، مشيرةً إلى أن سياسات الاحتلال والاعتداء الأرمينية تهدد الأمن والسلام الدوليين.

والاثنين الماضي، بدأت تركيا وأذربيجان، إجراء مناورات عسكرية مشتركة في مدينة لاتشين، ومن المقرر استمرارها حتى 12 سبتمبر/أيلول الحالي.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول 2020، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية لتحرير أراضيه المحتلة في إقليم “قره باغ”، عقب هجوم شنه الجيش الأرميني على مناطق مأهولة مدنية.

وبعد معارك ضارية استمرت 44 يوما، أعلنت روسيا في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ينص على استعادة باكو السيطرة على محافظات محتلة.

باكو – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟