أخبار تركياتركيا والعالم

تركيا تدين بشدة الهجوم الإرهابي علي بعثة “مينوسما” في مالي

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

تركيا تدين بشدة الهجوم الإرهابي علي بعثة “مينوسما” في مالي

ترك ميديا

أعربت وزارة الخارجية التركية، الخميس، عن إدانتها للهجوم الإرهابي الذي شنته عناصر مسلحة على قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار (مينوسما) بمنطقة تمبكتو، في مالي.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الوزارة التركية،

والأربعاء، أعلنت الأمم المتحدة عن مقتل 4 من عناصر قوات حفظ السلام من دولة ساحل العاج، وإصابة 5 آخرين بجروح في هجوم استهدف قافلة أممية في تمبكتو وسط مالي.

بدورها قالت وزارة الخارجية التركية في بيانها إنها “تلقت بأسف نبأ مقتل 4 جنود من قوات حفظ السلام من دولة ساحل العاج في هجوم تمبكتو بمالي، وإصابة 5 آخرين”.

وأضافت الوزارة قائلة “نحن ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي، ونتقدم بخالص تعازينا لساحل العاج حكومة وشعبًا، متمنين الصبر والسلوان لأهالي الضحايا وذويهم، والشفاء العاجل للمصابين”.

يشار أن حركات أزوادية وجماعات مسلحة سيطرت عام 2012 على مناطق الشمال المالي، وبسطت نفوذها على 3 مدن رئيسية هي كيدال، وتمبكتو، وغاو.

وأدّى تدخل القوات الفرنسية بدعم دولي في يناير/ كانون ثانٍ 2013، إلى طرد الجماعات المسلحة من مدينتي غاو وتمبكتو، فيما بقيت كيدال تحت سيطرة الحركات الأزوادية.

ورغم توقيع اتفاق سلام، في مايو/أيار، ويونيو/ حزيران 2015، بين الحكومة المركزية في باماكو وأبرز المجموعات المسلحة من الطوارق، إلا أن حوادث العنف لا تزال متواترة،.

المصدر: الأناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى