Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا تدين تصريحات وزير نمساوي ضد أنقرة والرئيس أردوغان - ترك ميديا
تركيا والعالم

تركيا تدين تصريحات وزير نمساوي ضد أنقرة والرئيس أردوغان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعربت وزارة الخارجية التركية عن إدانتها ورفضها لتصريحات وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامير المنفصلة عن الواقع تجاه تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيج، الإثنين، في بيان له.

وقال بيلغيج: “ندين ونرفض كليًا التصريحات المنفصلة عن الواقع التي أدلى بها وزير داخلية النمسا بشأن بلدنا ورئيسنا، في سياق الاحتجاجات التي جرت في فيينا ضد الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين”.

اقرأ أيضًا: أردوغان يدين النمسا ويدعو لإدارة ثلاثية للقدس

ودعا بيلغيج السلطات النمساوية إلى وضع حد لمثل هذه التصريحات المعادية لتركيا، التي تضر بالعلاقات التركية – النمساوية والنابعة من مخاوف تتعلق بالسياسة الداخلية فقط.

وكان نيهامير قد جدد دعم بلاده لإسرائيل التي تواصل تصعيد هجماتها على فلسطين، في المؤتمر الصحفي الذي عقد لتقييم الميزانية العامة للجرائم والأعمال غير القانونية في النمسا العام الماضي، وأشار إلى أن ضمان أمن اليهود في النمسا يعتبر مسؤولية تاريخية بالنسبة لهم، ومن أجل ذلك سيكافحون بحزم أي موقف معاد للسامية وإسرائيل.

وسابقًا، وصف نيهامير العدوان الإسرائيلي على فلسطين بـ”الأزمة الإسرائيلية”، وزعم أن تركيا لعبت دورًا في زيادة التوتر.

وفي رده على سؤال حول هذا الدور، أشار الوزير النمساوي إلى تصريحات الرئيس أردوغان وزعم أن رفع الأعلام التركية في مظاهرات فيينا وتأييد المواطنين من أصل تركي للأنشطة ضد السياسات الإسرائيلية زاد من التوتر.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى