Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
تركيا: لن ننسى دبلوماسيينا الشهداء ضحايا الإرهاب الأرمني - ترك ميديا
تركيا والعالم

تركيا: لن ننسى دبلوماسيينا الشهداء ضحايا الإرهاب الأرمني

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكدت وزارة الخارجية التركية، على أنها لن تنسى إطلاقا دبلوماسييها الذين استشهدوا جراء هجمات التتظيمات الإرهابية الأرمنية.

جاء ذلك في تغريدة للوزارة، عبر تويتر، السبت، نشرت خلالها أسماء 31 دبلوماسيا قضوا في هجمات العصابات الإرهابية الأرمنية.

وقالت إن “الأكاذيب لا تحرف التاريخ فحسب، إنما تودي بحياة الأبرياء أيضا، لم ولن ننسى إطلاقا زملاءنا الدبلوماسيين الذي استشهدوا إثر الهجمات الإرهابية الأرمنية”.

وأضافت: “فليرقد شهدائنا بسلام، لن نرضخ لأي أكاذيب وضغوط”.

اقرأ أيضًا: أردوغان: أذربيجان ستواصل ملاحمها وعلى أرمينيا استخلاص الدروس

من جانبه، استذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بالرحمة والامتنان الدبلوماسيين الشهداء ضحايا الإرهاب الأرمني.

وأردف في تغريدة: “نعلم جيدا من دعم هذه الجرائم المروعة من خلال الاختباء وراء أكاذيب الإبادة الجماعية، لم ولن ننسى إطلاقا”.

وتابع قائلا: “سنواصل استخدام لغة الحقيقة في مواجهة من يشوهون الحقائق التاريخية”.

ونفذت الهجمات على يد منظمات إرهابية أرمنية، على رأسها “ASALA” و” JCAG” ، خلال سبعينيات القرن الماضي والمرحلة التي بعدها.

وأسفرت عن استشهاد 58 مواطنا تركيا، 31 دبلوماسيا وعائلاتهم، وبلغ العدد الإجمالي لضحايا الهجمات 77 فضلًا عن عدد كبير من الإصابات.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى