تركيا والعالم

تركيا: ننتظر خطوات ملموسة من قمة الاتحاد الأوروبي بشأن تطلعاتنا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن أمله في أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات ملموسة بشأن تطلعات تركيا في القمة الأوروبية المزمع عقدها نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضح قالن في تصريح صحفي من العاصمة الألمانية برلين الخميس، أن تركيا تولي أهمية للقمة الأوروبية.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يضلل الصحافة بشأن “واقعة البروتوكول”

وأضاف: “القمة الأوروبية الأخيرة شهدت تحركات مكثفة وزيارات أوروبية إيجابية إلى تركيا. سنواصل تكثيف اتصالاتنا من أجل المضي قدما وتحقيق نتائج”.

ابراهيم قالن

وتابع: “بحثنا سابقا مع المسؤولين الألمان والأوروبيين الخطوات الواجب اتخاذها لتحديث اتفاقية الاتحاد الجمركي والهجرة مع الاتحاد الأوروبي. نعيد التأكيد على تطلعاتنا باتخاذ خطوات ملموسة بشأن هذه القضايا”.

وأعرب قالن عن أمله في اتخاذ الخطوات قبل القمة الأوروبية، وذلك لإتاحة فرصة إعداد أجندة أكثر إيجابية في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” في 14 يونيو/ حزيران المقبل.

وفي سياق آخر، أكد قالن أنه عقد اجتماعات مثمرة للغاية في برلين في مجال السياحة، مشيرا أن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي قدما عرضا تقديميا جيدا حول الإجراءات التي اتخذتها تركيا فيما يتعلق بالسفر الآمن.

وأضاف: “اتخذت كل من وزارتي الصحة والثقافة والسياحة التركيتين، تدابير ضرورية وشاملة (في مكافحة جائحة كورونا). تعتبر تركيا من أفضل دول العالم من حيث السياحة الآمنة”.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟