تركيا والعالم

تشاووش أوغلو: تركيا هي الوحيدة بالناتو التي حاربت “داعش” وجها لوجه

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده هي الدولة الوحيدة ضمن حلف شمال الأطلسي “ناتو”، التي حاربت في الجبهات الأمامية، ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء ذلك في حوار أجراه الوزير التركي، مع صحيفة “Il Messaggero” الإيطالية، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش، بالعاصمة روما.

وأكد تشاووش أوغلو أن تركيا أنزلت ضربات قاصمة على البنية المالية والتخطيطية لتنظيم “داعش”، قبل تنفيذه هجمات إرهابية كبيرة.

أقرأ أيضا : تشاووش أوغلو يواصل لقاءاته الدبلوماسية في روما

وأشار إلى تحييد القوات التركية 4 آلاف و500 من عناصر “داعش”، حتى الآن في سوريا والعراق، إلى جانب إفشالها محاولات انضمام إلى صفوف التنظيم.

وتابع: “تركيا نشطة منذ البداية في صفوف التحالف الدولي لمكافحة داعش، وهي الدولة الوحيدة ضمن حلف شمال الأطلسي، التي كافحت في الجبهات الأمامية، ضد تنظيم داعش الإرهابي.”

وانتقد تشاووش أوغلو لجوء التحالف الدولي إلى استخدام بعض الأدوات في مكافحة “داعش”، مثل محاربة تنظيم إرهابي من خلال تنظيم إرهابي آخر، في إشارة منه إلى “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي.

وشدد على أن “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي، بحاجة إلى “داعش” من أجل الحفاظ على وجوده.

وأضاف أن “داعش” الإرهابي، لا يزال يشكل تهديداً بالرغم من الإعلان عن القضاء عليه، لافتاً إلى الاجتماع الوزاري الحالي في روما، يشكل فرصة لوضع خارطة طريق لتقييم مكافحة الدول أعضاء التحالف الدولي، للتنظيمات الإرهابية.

روما _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى