تركيا والعالم

“تيكا” التركية تطلق برنامج مساعدات غذائية لكينيا وجيبوتي

أطلقت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، برنامج مساعدات غذائية لدول في شرقي إفريقيا، تشمل كينيا وجيبوتي.

وقدمت “تيكا” طرودا غذائية لأكثر من 100 أسرة في مسجد الجامعة في العاصمة الكينية نيروبي، أحد أكبر المساجد في المنطقة.

وقال رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا (SUPKEM)، حسن نادو، خلال الفعالية: “نحن سعداء لتلقي هذه التبرعات من “تيكا” والشعب التركي، ونتطلع إلى المزيد من الشراكة في الأمور الأخرى، بما في ذلك التعليم”.

وأشار إلى أن “طرود الطعام المقدمة من “تيكا” ستساعد إخواننا وأخواتنا المسلمين خلال شهر رمضان المبارك”.

بدوره، قال منسق “تيكا” في كينيا، أيوب يافاز أوموتلي: “كجزء من برنامج رمضان السنوي، تمد الوكالة يد العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، واليوم نحن في المسجد الجامع للتأكد من حصول إخواننا على الطعام”، مؤكدا على مواصلة دعم المؤسسة لكينيا والشعب الكيني.

وأوضحت الوكالة التركية في بيان حول برنامجها في كينيا، إنها بدأت في توزيع 36 طنا من الطرود الغذائية، ومستلزمات النظافة، على 1200 أسرة خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: تونس.. “تيكا” التركية تقدم 22 طنا من المساعدات الغذائية

وأضاف البيان أن برامج المساعدات الرمضانية سيتم تنفيذها في 87 دولة في إطار برنامج “مائدة الطعام” الذي تديره المؤسسة.

وفي بيان منفصل، أشارت تيكا أنها تقدم المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في جيبوتي وكينيا، كجزء من برنامجها “مائدة طعام” للتضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان.

“تيكا” التركية تطلق برنامج مساعدات غذائية لكينيا وجيبوتي

وذكر البيان أن تيكا بدأت في جيبوتي، إحدى دول القرن الإفريقي، توزيع 16.5 طنا من المساعدات الغذائية على أكثر من 330 أسرة محتاجة.

وقال منسق برنامج تيكا في جيبوتي، كوتلوهان يوجيل، إن شهر رمضان هو فترة يجب أن تشهد المزيد من المشاركة والأعمال الخيرية بين الناس.

وتقدم تركيا بمؤسساتها الخيرية الحكومية، ومنها “الهلال الأحمر” ووكالة “تيكا” ومنظمات أخرى غير حكومية، مساعدات إنسانية على مدار العام في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات طبية.

نيروبي – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى