تركيا والعالم

حرائق الغابات.. إندونيسيا تؤكد تضامنها مع تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكدت إندونيسيا، الخميس، تضامنها مع تركيا في مواجهة حرائق الغابات، التي اشتعلت في عدة أجزاء من البلاد منذ أكثر من أسبوع، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإندونيسية، تيوكو فايزاسياه، للأناضول، إن “وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي تحدثت إلى نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، في الأول من أغسطس/ آب الجاري، وأعربت عن تضامن بلادها مع تركيا في مواجهة أزمة الحرائق”.

وأضافت فايزاسياه لقد “أعربت الوزيرة أيضا خلال المحادثة الهاتفية عن تعازيها في ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت أجزاء من البلاد، وأودت بحياة 6 أشخاص”.

أقرأ أيضا : تركيا تعزي إندونيسيا في ضحايا الزلزال

كما تواصل السفارة الإندونيسية في تركيا مراقبة أوضاع مواطنيها في المناطق المتضررة، بحسب المصدر نفسه.

وتابعت فايزاسياه قائلةً “حتى الآن، لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا من إندونيسيا، علماً أن حوالي ألف مواطن إندونيسي يقطنون جنوبي تركيا”.

وأوضحت أن “معظم المواطنين الإندونيسيين يقيمون في المدن، أو بالمناطق الساحلية بعيدًا عن الغابات”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي، في تغريدة عبر توتير، السيطرة على 180 حريقا في 38 ولاية خلال الأيام التسعة الأخيرة.

وقال باكدميرلي إن جهود السيطرة على 12 حريقا في غابات 5 ولايات ما زالت مستمرة.

وطالت حرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان بوقت سابق “مناطق منكوبة”.

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات.

جاكرتا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى