تركيا والعالم

دبلوماسيون أجانب يشيدون بجهود تركيا في مكافحة كورونا

أشاد دبلوماسيون أجانب بجهود تركيا في مكافحة جائحة كورونا.

جاء ذلك في تصريحات لدبلوماسيي 5 دول لدى أنقرة، نشرتها دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، الخميس، عبر قناتها على موقع يوتيوب.

تركيا وجائحة كورونا

وقال السفير البريطاني دومينيك شيلكوت، إن “الأرقام في تركيا جيدة مقارنة بالدول الأخرى من حيث عدد المصابين أو المتعافين من الفيروس، أو حتى من لقوا حتفهم”.

تركيا ومكافحة كورونا

فيما وصف سفير أستراليا مارك إنيس براون، مكافحة تركيا للوباء بأنها “فعالة للغاية”.

من جهته، أوضح السفير الإيطالي ماسيمو غياني، أن تركيا “تقوم بعمل جيد مع نظام رعاية صحية قوي متمثل في أطباء وممرضات مدربين تدريبا جيدا”.

أقرأ ايضاً:

أكثر من 3 ملايين و105 آلاف حصيلة المتعافين من كورونا في تركيا

لقاح تركي مضاد لكورونا يدخل قائمة “الصحة العالمية” للقاحات

أما السفير الباكستاني سيروس سيكاد غازي، فأشار إلى أن تركيا حكومة وشعبا تعاملت مع الجائحة “بكل الوسائل المتاحة، بنضج كبير وتخطيط جيد”.

بدوره، شدد سفير أذربيجان هزار إبراهيم، على أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، بدأت مكافحة كورونا “منذ اليوم الأول لتفشي الوباء”.

وأضاف أن تركيا “من أفضل الدول في مكافحة الجائحة”.

حملة التطعيم

ومنذ أن بدأت تركيا حملة التطعيم في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، حصل أكثر من 10.84 ملايين شخص على جرعتهم الأولى من اللقاح، فيما بلغ عدد متلقي الجرعتين 7.6 ملايين، وفق أرقام رسمية.

حملة التطعيم

ومؤخرا، أعلنت تركيا عودة حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع بالمناطق شديدة الخطورة، إضافة إلى قيود أخرى، وإجراءات خاصة بشهر رمضان المبارك، لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات.

وحتى الجمعة، بلغ إجمالي إصابات كورونا في تركيا، 3 ملايين و745 ألفا و657، منها 33 ألفا و454 وفاة، و3 ملايين و268 ألفا و678 حالة تعاف، بحسب وزارة الصحة.

تركيا-ترك ميديا

المصدر: وكالة الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى