تركيا والعالم

رجال أعمال أتراك وأمريكيون يطالبون أردوغان وبايدن بصفحة جديدة

طالب رجال أعمال أتراك وأمريكيون، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن، بفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، والتحرّك بما يتناسب مع روح التحالف الذي يجمع أنقرة وواشنطن.

جاء ذلك في رسالة كتبها، محمد علي يلجينداغ، رئيس مجلس الأعمال التركي الأمريكي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEİK)، لأردوغان وبايدن، قبيل لقاء مرتقب بين زعيمي البلدين، على هامش اجتماع حلف شمال الأطلسي “ناتو”، في بروكسل، منتصف يونيو/ حزيران الجاري.

اقرأ أيضًا: أردوغان يعتزم بحث توتر العلاقات التركية الأمريكية مع بايدن

وفي مؤتمر صحفي افتراضي، عبّر يلجينداغ مع جمعية الشركات الأمريكية (AmCham )، عن رغبتهم في فتح صفحة جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، مشدداً على روح التحالف والصداقة بين البلدين.

وأضاف أن مجلس الأعمال التركي الأمريكي وجمعية الشركات الأمريكية، قررا قبيل القمة المرتقبة بين أردوغان وبايدن، تبنّي المسؤوليات التي تقع على عاتقهما، من أجل مستقبل أفضل في العلاقات بين البلدين.

بدوره، أعرب طانقوت طورنا أوغلو، رئيس المجلس الإداري لفرع “AmCham” في تركيا، عن أمله في أن يكون اللقاء المرتقب بين أردوغان وبايدن، خطوة هامة لحوار مفتوح ومستدام بين أنقرة وواشنطن.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان وبايدن يوم 14 يونيو/حزيران الجاري على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ببروكسل، في أول لقاء يجمع بين الزعيمين عقب وصول بايدن إلى البيت الأبيض.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟