تركيا والعالم

“سراييفو الدولية”.. أفضل جامعة خاصة بالبوسنة والهرسك

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

حققت جامعة سراييفو الدولية، التي أسسها مستثمرون أتراك في عاصمة البوسنة والهرسك عام 2004، نجاحا كبيرا على الصعيد الأكاديمي لتحتل المرتبة الأولى كأفضل جامعة خاصة في البلاد.

وفي حديث  صحفي، قال رئيس الجامعة البروفيسور الدكتور أحمد يلدريم، إنه وفقا لنتائج “تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات”، تم اختيار “IUS” كأفضل جامعة خاصة في البوسنة والهرسك منذ عامين.

وأضاف يلدريم: “هذا الأمر هو نتاج للإجراءات التي قمنا بها من أجل تطوير أنفسنا باستمرار، وجامعتنا هي الوحيدة بمنطقة البلقان ضمن تصنيف الجامعات العالمية (Times Higher Education)”.

أقرأ أيضا : الآثار العثمانية في “سراييفو”.. أصالة وقيمة تاريخية

ولفت إلى أن جامعة سراييفو الدولية ارتقت 5 آلاف مرتبة في التصنيف العالمي خلال السنوات الأربع الماضية، وتحتل العام الحالي المركز 601 وهو مرتبة مهمة جدا.

وأردف: “الطلاب الذين سيأتون من تركيا سيتمكنون لأول مرة هذا العام من التقدم للتسجيل بشهاداتهم، فجامعتنا موجودة ضمن فهرس خيارات مركز القياس والاختيار والتنسيب في تركيا (ÖSYM)”.

وأوضح أن الجامعة تضم 5 كليات وتوفر لطلابها من 40 دولة إمكانية الحصول على شهادة مزدوجة منذ عامين، في إطار برامج مشتركة مع جامعتي إسطنبول التقنية، وإسطنبول.

وذكر يلدريم أن الطلاب الذين يأتون من تركيا لا يعيشون مشاكل نظرًا للتاريخ المشترك مع البوسنة والهرسك، وليست هناك نفقات كبيرة باستثناء المصاريف الشخصية.

واعتبر أن سراييفو هي المدينة الأكثر أمانا للدراسة في الخارج، مبينا أن الجامعة تستضيف مدرسين من 12 دولة، والتعليم فيها باللغة الإنجليزية بنسبة 100 بالمئة.

وبيّن أن إدارة الجامعة تنظم برامج لتقديم شهادات مزدوجة مع جامعات أوروبية، خاصة في ألمانيا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا.

وتأسست جامعة سراييفو الدولية من قبل مؤسسة سراييفو لتطوير التعليم، وافتتحت أبوابها للتعليم في السنة الأكاديمية 2004-2005.

وتضم الجامعة كليات الهندسة والعلوم الطبيعية والإدارة والأعمال والفنون والعلوم الاجتماعية، وأبوابها مفتوحة أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم.

سراييفو _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟