تركيا والعالم

شنطوب يبحث مع نظيره الباكستاني عدوان إسرائيل

بحث رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب مع نظيره الباكستاني أسد قيصر، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي الإثتين مع نظيره الباكستاني، حيث لفت شنطوب إلى استقبال عيد الفطر بمشاعر الحزن، بسبب الأنباء الأليمة الواردة من فلسطين.

نظيره الباكستاني أسد قيصر

وأعرب شنطوب عن أسفه لصمت العالم تجاه إرهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل، وجرائم الحرب التي ترتكبها، لافتا إلى اعتداءاتها على المصلين في المسجد الأقصى، وقتلها العشرات من المدنيين في غزة دون تمييز بين كبير وصغير.

اقرأ أيضًا: تركيا: صمت مجلس الأمن على الاعتداءات الإسرائيلية “لا يمكن قبوله”

وأضاف :”يتوجب قول “كفى” لإسرائيل واتخاذ قرارات وتدابير ، ونحن في تركيا سنواصل الوقوف بكل عزيمة إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين في كفاحهم من أجل الحرية والعدالة”.

ولفت إلى أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، تبذل كافة الجهود الدبلوماسية لإيقاف وحشية إسرائيل.

وأكد شنطوب ضرورة تحرك المنظمات البرلمانية الدولية على وجه السرعة، لإبداء رد فعلها بأقوى صورة، حيال الاعتداءات الاسرائيلية.

من جهته أعرب قيصر عن قلق بلاده جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن تركيا تلعب دورا رياديا قويا في هذا الموضوع في المنطقة، معربا عن استعداده بلاده للتحرك سوية مع أنقرة وفي ضوء مقترحاتها، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن بلاده أرسلت رسائل إلى الدول الاسلامية ودعتها إلى التعاون ضد وحشية إسرائيل.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وحتى صباح الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟