Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
علييف: علاقاتنا مع تركيا بلغت أعلى مستوياتها بإعلان "شوشة" - ترك ميديا
تركيا والعالم

علييف: علاقاتنا مع تركيا بلغت أعلى مستوياتها بإعلان “شوشة”

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الثلاثاء، إن العلاقات بين بلاده وتركيا بلغت أعلى مستوياتها مع إعلان “شوشة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة شوشة المحررة من الاحتلال الأرميني في إقليم “قره باغ”.

وأكد علييف أن الإعلان يعزز من العلاقات الثنائية بين تركيا وأذربيجان، حيث تتمتعان بقيم تاريخية وثقافية وعرقية ولغوية ودينية وقومية مشتركة، إلى جانب علاقات الأخوة بين شعبي البلدين.

أقرأ أيضا :علييف: ممر زنغزور يعزز روابط تركيا وأذربيجان

وشدد على أن العلاقات الأذربيجانية التركية “تعد قدوة على مستوى العالم”.

ولفت إلى أن إعلان شوشة يستند إلى التاريخ، حيث يحتوي مقولة للرئيس السابق حيدر علييف وهي أن “تركيا وأذربيجان شعب واحد في دولتين”، وأخرى لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك “سعادة أذربيجان من سعادتنا، وهمها همنا”.

باكو _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى