Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
علييف: ممر زنغزور يعزز روابط تركيا وأذربيجان - ترك ميديا
تركيا والعالم

علييف: ممر زنغزور يعزز روابط تركيا وأذربيجان

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، إن إنشاء ممر زنغزور عبر الأراضي الأرمينية سيعزز أواصر العلاقة أكثر بين تركيا وأذربيحان.

جاء ذلك خلال استقباله وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الأذرييجانية الأحد.

اقرأ أيضًا: أردوغان يهنئ علييف باليوم الوطني لأذربيجان

ولفت إلى أنهم يعملون الآن على إنشاء ممر جديد بعد معركة تحرير قره باغ موضحاً بالقول “هذا هو ممر زنغزور، وتم تحديده بهذا الاسم على المستوى الدولي، وسيوفر ذلك رابطًا جديدًا بين تركيا وأذربيجان”.

علييف: ممر زنغزور يعزز روابط تركيا وأذربيجان

ومن المفترض أن يعبر الممر أراضي ولاية زنغزور الأرمينية التي تفصل بين البر الرئيسي لأذربيجان و إقليم ناختشيفان الأذربيجاني ذاتي الحكم. المحاذي لتركيا.

وأوضح علييف :”يجب إنشاء جزء كبير من ممر زنغزور على أراضي أرمينيا، وهكذا ، سيتم فتح الممر الجديد وسيتم تعزيز الروابط بين تركيا وأذربيجان”.

وبيّن علييف أن أرمينيا اعترضت على ممر زنغزور في الفترات الأولى بعد الحرب ، لكنهم قاموا مؤخرًا بتحليل القضايا المتعلقة بحتمية هذا الممر .

وأوضح أن مسألة إنشاء الممر تم التفاوض عليها في مجموعة العمل الثلاثية التي يرأسها نواب رؤساء وزراء أذربيجان وروسيا وأرمينيا وحصلت على نتائج طيبة.

من جانبه نقل قره إسماعيل أوغلو تحيات الرئيس التركي إلى علييف، مبيناً أن الرئيس أردوغان يرى نجاحات أذربيجان نجاحاً لتركيا.

ولفت إلى أنه بحث مع نظيره الأذربيجاني كافة المشاريع التي سيتم تنفيذها في المناطق المحررة من الاحتلال الأرميني في إقليم قره باغ .

باكو  – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى