تركيا والعالم

فتاة تركية تحمل الشعلة الأولمبية بولاية “واكاياما” اليابانية

حملت دورنا أوزقايا، وهي فتاة تركية تقيم في بلدة “كوشيموتو” التابعة لولاية “واكاياما” اليابانية، الشعلة الأولمبية، خلال جولتها في المنطقة.

و كانت أوزقايا تقدمت بطلب قبل فترة لحمل الشعلة الأولمبية، وحصلت على الموافقة.

الشعلة الاولمبية

واستلمت أوزقايا الشعلة من ممثل لجنة تنظيم الأولمبياد، عند ساحل البلدة، وهي ترتدي الزي الأبيض المخصص لحملة الشعلة الأولمبية.

أوزقايا وسط تشجيع من سكان البلدة

وبعد استلامها الشعلة، قطعت أوزقايا مسافة حوالي 200 متر، وسط تشجيع واهتمام كبير من سكان البلدة وفي أيديهم الأعلام اليابانية والتركية، كما التقطوا صورا تذكارية ومقاطع مصورة لها بهواتفهم أثناء مرورها.

جولة الشعلة الأولمبية

وبدأت جولة الشعلة الأولمبية في اليابان من مدينة فوكوشيما (شمال شرق) في 25 مارس/ آذار الماضي، ومن المخطط أن تنتهي لدى وصولها إلى الملعب الأولمبي في العاصمة طوكيو في 23 يوليو/ تموز المقبل.

أقرأ ايضاً:

أردوغان يحضر مباراة تركيا ولاتفيا بإسطنبول

الرئيس أردوغان يهنئ منتخب بلاده لفوزه على نظيره الهولندي

ومن المقرر إقامة بطولة أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس / آب المقبل، بعدما تم تأجيل موعدها الذي كان مقررا الصيف الماضي، بسبب جائحة كورونا.

أولمبياد طوكيو 2020

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 رسميا دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين تعرف اختصارا ب طوكيو 2020. تم الإعلان عن المدينة المستضيفة في 7 سبتمبر 2013 في بيونس ايرس بالأرجنتين، وفازت طوكيو بتنظيم الدورة بعد أن تنافست في ذلك كل منها ومدريد وإسطنبول. هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها طوكيو الاولمبياد الصيفي بعد طوكيو 1964

و قد تم ادراج بعض الرياضات الجديدة فيها بالإضافة إلى زيادة بعض الفعاليات في المسابقات. كان من المقرر ان تقام فعاليات الدورة ما بين 24 تموز إلى 9 آب 2020 ، الا انه وبسبب جائحة فيروس كورونا قررت اللجنة الأولمبية الدولية في بلاغ لها بتاريخ 24 مارس 2020 بتأجيل أولمبياد طوكيو إلى أجل لن يتجاوز حدود سنة 2021، مستندة في ذلك إلى الظروف الحالية وإلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية بخصوص فيروس كورونا، ليوقع الاتفاق بين كل الأطراف المتداخلة على وجوب إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي. قرر في نهاية شهر مارس 2020 ان الموعد الجديد للأولمبياد هو ما بين 23 تموز إلى 8 آب 2021 على ان تبقى العلامة التجارية طوكيو 2020 قائمة لا تتغير . هذه هي الدورة الاولمبية الاولى التي يتم تأجيلها بسبب الحالة الطارئة حيث ان في السابق ألغيت بعض الدورات الاولمبية والتي كانت تزامن الحروب العالمية، الا انه وبتاريخ 21 أيار 2020 صرح رئيس اللجنة الدولية على امكانية ألغاء الدورة في حال لم يتم اقامتها في صيف 2021.

اليابان-ترك ميديا

المصدر: وكالة الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى