Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
قبرص التركية تدعو بوتين لرؤية الحقائق في الجزيرة - ترك ميديا
تركيا والعالم

قبرص التركية تدعو بوتين لرؤية الحقائق في الجزيرة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

دعا رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية أرسان سانير، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رؤية الحقائق في جزيرة قبرص والتوقف عن الإسهام في مواقف قبرص الرومية غير التوافقية.

وأوضح سانير في بيان، الثلاثاء، أن روسيا لا تزال تفضّل تقييم القضية القبرصية بشكل يتناسب مع مصالحها بدلا من التقييم المستند إلى الوقائع والحقائق.

وتابع قائلا: “روسيا ما زالت غير راغبة في رؤية شعبين ودولتين مستقلتين في جزيرة قبرص”.

أقرأ أيضا : تتار: قبرص التركية دولة شرعية مثل “الرومية” تماما

وأكد أن فتح منطقة مرعش المغلقة مطابق تماما لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة.

وأردف: “على روسيا أن تنظر إلى ممارساتها في شبه جزيرة القرم ومناطق أخرى، القبارصة الأتراك لا يطمعون في حقوق أحد، وكذلك لا يسمحون لأحد بالاعتداء على حقوقهم”.

وكانت “مرعش” مغلقة بموجب اتفاقيات عقدت مع الجانب الرومي، عقب “عملية السلام” العسكرية التي نفذتها تركيا في الجزيرة قبل 47 عاما.

وفي 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، فتحت جمهورية شمال قبرص التركية، جزءا من “مرعش” المغلقة بمدينة “غازي ماغوصة” شرقي البلاد.

لفكوشا _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى