تركيا والعالم

قبرص التركية: ندين بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أدانت جمهورية شمال قبرص التركية، الأربعاء، بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، متمنية الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم اللاإنساني والشفاء العاجل للجرحى.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: “ندين بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة والتي راح ضحيتها العديد من الأبرياء بينهم أطفال ومئات الجرحى”.

اقرأ أيضًا: تشاووش أوغلو: تركيا تسعى لقرار أممي ضد إسرائيل

ك

قبرص التركية: ندين بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة

ما أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة أثناء أدائهم للصلاة، وتمنت الرحمة لمن فقدوا أرواحهم والشفاء العاجل للجرحى.

وشددت الخارجية على ضرورة إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية والقوة المفرطة دون تمييز في شهر رمضان المبارك، والتأكيد على وجوب احترام القانون الدولي والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف: “نؤكد إيماننا بضرورة إنهاء العنف في الشرق الأوسط وتحقيق المصالحة عبر الحوار”.

 

ومنذ الإثنين، استشهد 53 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية

لفكوشا – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟