تركيا والعالم

“لوفيغارو” الفرنسية: تركيا أصبحت من أبرز منتجي المسيرات بالعالم

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قالت صحيفة لوفيغار الفرنسية، إن تركيا أضحت خلال 15 عاما فقط، واحدة من أبرز منتجي الطائرات المسيرة المسلحة في العالم.

جاء ذلك في تقرير خاص أعدته لوفيغارو التابعة لأكبر شركات الأسلحة الفرنسية “داساولت”، حول الطائرات المسيرة، خصصت جزءا منه للمسيرات التركية.

وعنونت الصحيفة الجزء الخاص بتركيا بـ”تكنولوجيا في خدمة السياسة الخارجية التركية”، أوضحت فيه أن مسيرات “كارغو 2” التركية لعبت دورا مهما في النزاع بين الحكومة الليبية ومليشيا الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

أقرأ أيضا : كورونا.. فرنسا ترفع حظر دخول القادمين من تركيا

وأضافت أن المسيرات التركية ساهمت في ارتقاء تركيا في سوق الصناعات الدفاعية، لافتة إلى أنها أخذت تنافس نماذج المسيرات الأمريكية، والإسرائيلية، والصينية، خلال 15 عاما فقط.

وأشارت إلى أن مسيرات تركية مثل كارغو، وبيرقدار، وأنكا، وقره يل، وألباغو، تتمتع بأسعارها المناسبة إلى جانب فعاليتها الكبيرة.

ولفتت إلى بدء تركيا باستخدام مسيراتها في العمليات الخارجية اعتبارا من 2016، موضحة أنها أدت مع الزمن دورا كبيرا في عملية تحرير إقليم قره باغ الأذربيجاني.

وأردفت أن المسيرات التركية تواصل الانتشار حول العالم مع مرور الوقت، حيث تبيعها تركيا إلى دول عدة مثل قطر، وأذربيجان، وأوكرانيا، وتونس.

وقالت إن بولندا العضو في الناتو توصلت لاتفاق مع تركيا مؤخرا من أجل شراء مسيرات، مضيفة أن دولا مثل لاتفيا، والمجر، وألبانيا تبدي اهتماما بالمسيرات التركية.

باريس _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى