تركيا والعالم

مسؤول أمريكي يدعو إسرائيل إلى إنهاء الهجوم على غزة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

دعا مسؤول أمريكي الحكومة الإسرائيلية إلى الاجتماع من أجل إنهاء الهجوم العسكري على غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (حكومية)، الأربعاء، عن مسؤول أمريكي لم تكشف عن هويته، قوله: “على الحكومة الإسرائيلية الاجتماع لإنهاء العملية خوفا من وقوع حادث يؤدي إلى التصعيد والتدهور، وأيضا خوفا من الإضرار بالعلاقات مع دول الخليج وليس فقط مصر والأردن”.

اقرأ أيضًا: أردوغان: أثق بأن شبابنا سيناضلون من أجل المضطهدين حول العالم

وجرت عشرات الاتصالات الإسرائيلية الأمريكية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة قبل 10 أيام، بما في ذلك عدة اتصالات هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو.

كما جرت عدة اتصالات بين وزيري الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن والإسرائيلي غابي أشكنازي ووزيري الدفاع الأمريكي لويد اوستن والإسرائيلي بيني غانتس، فضلا عن اتصالات أخرى على المستوى الأمني.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

مسؤول أمريكي يدعو إسرائيل إلى إنهاء الهجوم على غزة

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/أيار الجاري بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر حتى فجر الأربعاء عن 219 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيّدة، و16 مسنا، بجانب أكثر من 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا وأصيب نحو 4 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

القدس – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟