تركيا والعالم

منغوليا تمنح أعلى أوسمتها لمنسق “تيكا” التركية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

منح الرئيس المنغولي خالتما باتولغا، وسام دولة منغوليا للسلام “نيرمدال”، لمنسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” في بلاده إمره أوسطى عمر، لدوره في تعميق العلاقات بين البلدين والمساهمة في تنمية منغوليا.

وأوضح بيان صادر عن الوكالة التركية الخميس، أن مستشار وزارة الخارجية المنغولية أنهبايار نيامدورج قلّد أوسطى عمر الوسام ضمن احتفال رسمي في العاصمة أولان باتور.

وأشاد نيامدورج في كلمة له خلال الحفل، بالوكالة التركية لدورها في تعزيز العلاقات بين تركيا ومنغوليا، مؤكدا استمرار العلاقات الثنائية بشكل متزايد.

أقرأ أيضا : تركيا.. “تيكا” تدعم التعليم ما قبل المدرسي في منغوليا

وأضاف أن وسام دولة منغوليا للسلام يعد أهم وأعلى أوسمة الدولة ويمنحه الرئيس للأشخاص الذين يسعون للحفاظ على السلام العالمي وتعميق العلاقات والتعاون الدولي والمساهمة في تنمية البلاد.

يشار أن وكالة “تيكا” تنفذ مشاريع وأنشطة في العديد من المجالات التي تهدف إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمنغوليا وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية مع تركيا.

ومنذ 2004 بدأت الوكالة التركية رسميا أنشطتها في منغوليا، ونفذت أكثر من 700 مشروع ونشاط بالتعاون مع السلطات المحلية والبلديات والمنظمات غير الحكومية.

أنقرة _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى