تركيا والعالم

نائب أردوغان: التبادل التجاري مع قرغيزيا يرتفع 78% في 8 أشهر

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، الجمعة، إن حجم التبادل التجاري بين بلاده و قرغيزيا ارتفع بنسبة 78 بالمئة في أول 8 أشهر من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وبلغ 508 ملايين دولار.

كلمة أوقطاي جاءت في منتدى الأعمال القرغيزي التركي المنعقد في إطار اجتماع النسخة العاشرة من اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة القرغيزية بيشكك.

اقرأ أيضًا: نائب أردوغان يلتقي رئيس وزراء قرغيزيا في بيشكك

وأشار إلى أنه من خلال منتدى الأعمال المنعقد في إطار اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة، ستتم مناقشة فرص تعاون جديدة بين رجال أعمال البلدين وسيتم عمل شراكات جديدة.

ولفت إلى أن حل المشكلات التي تواجه رجال الأعمال وتسهيل شؤون حركة التجارة وتمهيد الطريق أمام الاستثمار المتبادل، قضايا تأتي في أوليات النقاشات مع المسؤولين في مختلف البلدان.

وقال إن تركيا دعمت وما زالت تدعم جهود قرغيزيا الشقيقة لتصبح دولة قائمة بذاتها مستقلة ومستقرة ومزدهرة.

وأكد أنه نظرا لكونها أول عضو في منظمة التجارة العالمية بين دول آسيا الوسطى، فإن قرغيزيا أثبتت بجدارة رؤيتها للاندماج في التجارة الدولية من خلال الإصلاحات التي نفذتها.

وأعرب أوقطاي عن ثقته بأن جميع الإصلاحات ستنعكس على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وستمكننا من التعاون بشكل أكثر فاعلية.

ولفت إلى أن عدد الشركات التركية العاملة على الأراضي القرغيزية تجاوز الـ 300، مبينا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين صعد إلى 508 ملايين دولار خلال أول 8 أشهر من العام الحالي بزيادة 78 بالمئة.

بيشكك – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟