Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 333

Deprecated: Unparenthesized `a ? b : c ? d : e` is deprecated. Use either `(a ? b : c) ? d : e` or `a ? b : (c ? d : e)` in /home/u578747553/domains/turkmedia.net/public_html/wp-content/plugins/currency-converter-widget/bcc-widget.php on line 348
نائب رئيس غامبيا: إفريقيا تمتلك فرصا كبيرة للتعاون مع تركيا - ترك ميديا
تركيا والعالم

نائب رئيس غامبيا: إفريقيا تمتلك فرصا كبيرة للتعاون مع تركيا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

قال نائب الرئيس الغامبي إيساتو توري، الجمعة، إن الدول الإفريقية تمتلك فرصا كبيرة، للتعاون مع تركيا والاستفادة من خبرتها، في العديد من القطاعات المهمة كالطاقة والصحة والتعدين.

جاء ذلك في تصريح صحفي، على هامش مشاركته في “منتدى أتيك إفريقيا للأعمال”، الذي ينظمه مجلس التجارة والتعاون الدولي “أتيك” في إسطنبول، خلال الفترة بين 11 و12 يونيو/ حزيران الجاري.

وأضاف توري أن المنتدى -الذي يشارك فيه 54 دولة إفريقية- سيبحث قضايا مهمة متعلقة بتعزيز التعاون بين القارة السمراء وتركيا، في مجالات كالبنية التحتية، الطاقة والتعدين، الصحة والسياحة، الزراعة، وصيد الأسماك.

أقرأ أيضا : وزير الدفاع التركي يستقبل نظيره الغامبي في أنقرة

وأوضح أن على الدول الإفريقية العمل عن كثب مع تركيا، نظرا للتجربة الكبيرة التي تمتلكها.

وأشار نائب الرئيس الغامبي إلى مشاركة بلاده الفاعلة في المنتدى، مؤكداً رغبة غامبيا في الوصول إلى تفاهمات مع تركيا، من شأنها أن تعزز العلاقات التجارية بين البلدين.

وفي إطار خطة “الانفتاح على إفريقيا” التي أعدتها تركيا عام 1998، قطعت أنقرة شوطاً كبيراً في علاقاتها مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، إضافة لإقامتها مع العديد من بلدان المنطقة، علاقات سياسية واقتصادية، وثقافية واستثمارية، فضلاً عن التعاون الأمني والعسكري المشترك.

إسطنبول _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى