تركيا والعالم

وزير جورجي: تركيا من البلدان الرائدة في مجال الزراعة

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أكد وزير حماية البيئة والزراعة الجورجي، ليفان دافيتاشفيلي، أهمية تعاون بلاده مع أنقرة في المجال الزراعي، مبينا أن تركيا تعدّ من الدول الرائدة في مجال الزراعة وإنتاج المنتجات الحيوانية.

وفي تصريح صحفي، قال دافيتاشفيلي إن جورجيا وتركيا لديهما تعاون في مجالات كثيرة كالزراعة وحماية البيئة والمشتقات الحيوانية.

وأضاف أن جورجيا وتركيا بلدان جاران صديقان وشريكان استراتيجيان، مضيفا أن العلاقات الجورجية التركية قيّمة للغاية من حيث التعاون الاستراتيجي.

أقرأ أيضا : جورجيا: 1.5 مليار دولار تجارتنا مع تركيا ونعمل لمضاعفتها

وأوضح دافيتاشفيلي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 1.5 مليار دولار سنويا، وأنهما يعملان لرفعه إلى 3 مليارات.

وأشار الوزير الجورجي إلى أنه يعمل عن قرب مع نظيره التركي بكر باك دميرلي.

وبيّن أن جورجيا وتركيا البلدان المطلان على البحر الأسود، لديهما قدرات كبيرة وواسعة في مجال الثروة السمكية، إضافة إلى إمكانية توقيع البلدين مذكرة تفاهم حول الغابات في المستقبل.

وقال دافيتاشفيلي إنه من المهم لبلاده أن تشاركها تركيا خبراتها في مجال الزراعة والمشتقات الحيوانية.

وتابع: “تركيا تعد واحدة من الدول الرائدة في إنتاج المنتجات الزراعية في أوروبا، وهي واحدة من أكثر 10 دول نجاحا في هذا المجال على مستوى العالم”.

ولفت دافيتاشفيلي إلى أن تركيا تحتضن مراكز عملية مرموقة في المجال الزراعي، قائلا “لدى وزارة الزراعة التركية العشرات من المراكز والمعاهد البحثية، ولقد أتيحت لي فرصة زيارة عدد من تلك المراكز، وإن إنجازات تركيا في مجال البحث التكنولوجي رائعة للغاية”.

تبليسي _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟