تركيا والعالم

وفد برلماني تركي يبحث في واشنطن العلاقات الثنائية

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أجرى وفد برلماني تركي سلسلة لقاءات في العاصمة الأمريكية في واشنطن، على مدار 5 أيام، لبحث العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حيال قضايا مختلفة.

وضم وفد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي، رئيس اللجنة النائب عن حزب “العدالة والتنمية” عاكف تشاغطاي قليج، والنائب عن حزب “الشعب الجمهوري” أوغوز كاان صاليجي، والنائب عن حزب “الحركة القومية” كامل أيدن، والنائب عن حزب “إيي” أحمد كامل أرأوزان.

وفي تصريح للصحفيين بمقر السفارة التركية بواشنطن، الجمعة، عقب اللقاءات، قال قليج إنهم اتفقوا مع الساسة الأمريكيين الذين التقوهم على ضرورة تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين.

أقرأ أيضا : وفد برلماني تركي يزور القاعدة المشتركة بالدوحة

وأوضح قليج أنهم التقوا 19 عضو كونغرس بينهم 11 جمهوريا و8 ديمقراطيين، كما أشار إلى أنهم اجتمعوا مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية.

وأكد أهمية ضم الوفد التركي ممثلين عن 4 أحزاب في البرلمان، من حيث اظهار وحدة الصف حيال التهديدات الوجودية المحدقة بتركيا.

ولفت إلى أنهم اعربوا عن هواجس تركيا حيال قضايا معينة، وأشار إلى وجود تباين في وجهات النظر مع الجانب الأمريكي في بعض القضايا.

والإثنين أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اعتقاده بأن بلاده تفتح أبواب حقبة جديدة مع الولايات المتحدة على أسس “إيجابية وبنّاءة”.

وفي 14 يونيو/حزيران الجاري، التقى الرئيس أردوغان نظيره الأمريكي جو بايدن على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل,

واشنطن _ ترك ميديا

المصدر : الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى