تركيا والعرب

أردوغان يعلن تحييد المسؤول العام لـ”بي كا كا” في سوريا

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، تحييد الإرهابي الملقب بـ”صوفي نور الدين” المسؤول العام عن منظمة “بي كا كا” الانفصالية في سوريا خلال عملية للاستخبارات والقوات المسلحة التركية شمالي العراق.

جاء ذلك خلال كلمة لأردوغان عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

اقرأ أيضًا: تحييد 3 إرهابيين من “بي كا كا” شمالي العراق

وأشار أردوغان إلى أن الإرهابي نور الدين من أصل سوري ارتكب العديد من الأعمال الدموية ومسؤول عن الكثير من الهجمات ضد الجنود الأتراك في منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

كما لفت إلى أن المدعو “صوفي نور الدين” هو أحد الإرهابيين الذين أعطوا تعليمات بإعدام 13 من الأبرياء (المخطوفين) بالتزامن مع “عملية غارا” التي نفذها الجيش التركي ضد المنظمة شمالي العراق.

أردوغان يعلن تحييد المسؤول العام لـ”بي كا كا” في سوريا

وأضاف:” بتحييد “صوفي نور الدين” يتأكد للجميع بشكل لا يمكن إنكاره أن “بي كا كا/ كا جي كا” و”ب ي د/ ي ب ك” هو تنظيم واحد”.

وأشار إلى أن تركيا دمرت أوكار الخونة على رؤوسهم خلال عملياتها التي تواصلها من أجل جعل التنظيمات الإرهابية غير قادرة على تنفيذ أي عمل في تركيا.

وأكد أن تحييد الإرهابي نور الدين جاء نتيجة لجهود طويلة للاستخبارات.

وشدّد أن تركيا ستواصل عملياتها حتى تحييد كافة الإرهابيين وقياديي “بي كا كا/ ي ب ك” المختبئين في العراق وسوريا.

وأردف:” أريد التذكير بأن مصير كل من يخون هذا الوطن ويضر بمواطنينا ويهدد وحدتنا وشعبنا وبقاء دولتنا هو نفس مصير الإرهابي صوفي نور الدين”.

وفيما يخص التطورات المتعلقة بفيروس كورونا في تركيا، أكد أردوغان أنه بفضل التدابير الاحترازية والإغلاق العام الذي فرضته الحكومة خلال شهر رمضان تمت السيطرة على انتشار الفيروس في البلاد.

وبيّن أنهم بحثوا خلال اجتماع الحكومة الجدول الزمني للعودة التدريجية للحياة الطبيعية، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعلن التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

كما لفت إلى أن الحكومة ستقدم منحة لمرة واحدة قدرها 3 آلاف ليرة ( نحو 360 دولار أمريكي) لأكثر من مليون و150 ألف عامل بسبب تدابير كورونا.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟