تركيا والعرب

ألطون يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والفلسطينيين

تعلم اللغة العربية بالتفاعل

جدد فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، والفلسطينيين حيال الاعتداءات الإسرائيلية الحالية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون، الخميس، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حول العملية البرية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة المحاصر.

اقرأ أيضًا: أردوغان: نبذل جهودا لإقناع المجتمع الدولي بتلقين إسرائيل الدرس اللازم

وقال ألطون في تغريدته “سنواصل النضال من أجل فلسطين بكل المحافل الدولية. وسنفعل ما يلزم لإنهاء موقف إسرائيل غير القانوني. وسيستمر كفاحنا حتى يتم تحرير فلسطين بالكامل”.

وأضاف المسؤول التركي قائلا “إسرائيل المحتلة تواصل مجازرها وأعمالها الإرهابية بلا انقطاع. وها هي تبدأ الآن عملية برية ضد قطاع غزة الذي تحاصره منذ سنوات منتهكة بذلك كافة حقوق الإنسان”.

ألطون يجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والفلسطينيين

وشدد ألطون على “ضرورة انتهاء هذا الظلم وذلك الاحتلال بشكل فوري”.

ومنذ الاثنين، استشهد 103 فلسطينيين، بينهم 27 طفلا و11 سيدة، وأصيب 580 بجروح جراء غارات إسرائيلية “وحشية” متواصلة على غزة، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قُتل 7 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من قطاع غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها ليهود.

انقرة – ترك ميديا

المصدر: الاناضول

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
كيف يمكنني مساعدتك؟